ااعلانات شاشه كامله جديد علاج الم الاسنان بالاعشاب -->

علاج الم الاسنان بالاعشاب

علاج الم الاسنان بالاعشاب
علاج الم الاسنان بالاعشاب



علاج الم الاسنان بالاعشاب


يعتبر الم الاسنان من أكثر الالآم صعوبه فى جسم الإنسان حيث يُعانى مريض الم الاسنان من الكثير من الأعراض والالآم المزعجه والمؤرقه نتيجة حدوث ضرر فى الأسنان سواء كانت نتيجة حدوث تسوس بالأسنان أو نتيجة حدوث كسر فى الأسنان أو نتيجة حادث أو ما شابه , أو نتيجة حساسية اللثه للشخص المريض, وتكمُن أصدقائى الأعزاء صعوبة الم الاسنان وإصطحابها للأعراض المزعجه والمؤرقه لمرضى الأسنان نتيجة إرتباط الفم بوجه عام والأسنان بوجه خاص بالجهاز العصبى (الدماغ ) وبطبيعة الحال من هنا أى تأثيرات طارئه على الاسنان تؤثر بشكل كبير جدا على الدماغ الأمر الذى بدوره يتسبب فى الشعور بصداع شديد ويزيد بزيادة شدة إصابة الاسنان بمُسبب المرض.

محتويات الموضوع

  • اسباب الم الاسنان
  • كيفية تجنب الم الاسنان
  • كيف اتخلص من الم الاسنان
  1. علاج الم الاسنان بالاعشاب
  2. علاج الم الاسنان طبياً


اسباب الم الاسنان

علاج الم الاسنان بالاعشاب
علاج الم الاسنان بالاعشاب 

الم الاسنان أصدقائى الأعزاء قد يكون ناتج من عدة اسباب وليس بالشرط أن يكون السبب هوحدوث ضرر بالضرس نفسه أوحدوث ضرر بالفم حتى, من تجويف الفم أو حساسيه أو ضرر باللثه ,لكن قد تتعدى الاسباب ذلك ويكون الم الاسنان ناتج من حدوث أضرار خارج الفم تماماً, وسنوضح لكم أصدقائى الأعزاء فى السطور القادمه الاسباب المختلفه التى قد تُسبب بدورها الم فى الاسنان نتيجة إرتباط هذه الأعضاء مباشرة بالفم , وإرتباط الفم بالأعصاب تابعوامعى.

حساسيه اللثه


اللثه هى عباره عن نسيج يعمل بدوره مع بعض الأنسجه الاخرى على تدعيم الاسنان وربطها ببعضها البعض ,فالثه مرتبطه بشكل مباشر مع الاسنان بالفم لذلك حدوث أى أضرار فى اللثه من حساسيه أو غيره يؤثر بالتالى وبشكل كبير جدا فى الم الاسنان.

حدوث كسر فى الاسنان


وذلك نتيجة حادث أو إثرَ لكمه أدت بدورها كسر السن فهو بدوره يؤدى إلى حدوث الم الاسنان .

تسوس الاسنان


من اشهر اسباب الم الاسنان , حيثُ تعمل الكائنات البكتيريه الدقيقه المسؤله عن تسوس الاسنان إلى حدوث الم الاسنان بشكل كبير ويُعانى مرضى تسوس الاسنان كثيراًمن الم الاسنان نتيجة ردة فعل الجسم والأعصاب نتيجة نشاط البكتريا المسؤله عن التسوس داخل الاسنان.

شُرب المشروبات بطريقه خاطئه


وذلك مثل أن تقوم بشُرب أى مشروب ساخن ومن ثم تشرب مشروب بارد بنفس الوقت فيؤثر ذلك التغير المفاجئ كثيراً على الاسنان مما يسبب لك الم الاسنان.

التعرض لحشو الاسنان بطريقه خاطئه


كثيراً من المرضى يقومون بحشو الاسنان نتيجه لحدوث تسوس فى السن فيعمل الطبيب على حفر السن والتخلص من المناطق المصابه بالسن ومن ثم يقوم بحشو المكان الذى تم تفريغه وفى حالة أن قام الطبيب بهذه الطريقه بصوره خاطئه أو غير دقيقه قد تحدث مشاكل كبيره للمريض مما يتسبب عنه أيضاً الم فى الاسنان.

مشاكل الجيوب الأنفيه


أيضاً مرضى الجيوب الأنفيه أصدقائى يعانون من الم الاسنان بشكل واضح وذلك للإرتباط الوثيق والواضح بين الفم والأنف فأى مشاكل فى إحداهما يحدث فى أحيان كثيره الم فى الاخر وتم إثبات الكثير من مرضى الجيوب الأنفيه يعانون من الم الاسنان.

الصداع النصفى


الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفى هم عُرضه بشكل كبير لحدوث الم الاسنان لديهم .


كيفية تجنب الم الاسنان


علاج الاسنان بالاعشاب
علاج الاسنان بالاعشاب 
كلنا أصدقائى الأعزاء نعرف المقوله الشهيره والمعروفه "الوقايه خيرٌمن العلاج " وأعتقد أنها من المقولات المهمه جداً والتى يجب أن يضعها كل شخص فى حسبانه خاصه فى مجال الصحه وبالاخص فى صحة الفم , حيثُ أن الاسنان أصدقائى هى البوابه الأولى للغذاء الذى نتناوله وتعلم تماماً صديقى أن الكون كله ملئ بالكائنات الدقيقه والبكتريا التى تتطفل على الكائنات الحيه والتى منها الإنسان , وهى التى تكون سبباً للتسوس الذى يحدُث للأسنان وبالتالى تؤدى بدورها الى الم الاسنان المزعج والمؤرق فعلاً.

لذلك صديقى كى تتمكن من تجنب الم الاسنان عليك بإتباع الأتى

قم بالإهتمام بنظافة فمك يومياً


يمكنك إستخدام الكثير من الأدوات لنظافة فمك بداية من معجون الفم بجميع أنواعه ويفضل أن يكون نوع قيم ,كما يُمكنك تنظيف الفم دائماً بإستخدام الاعشاب المختلفه وسنوضح لكم خلال المقال أهم الاعشاب المفيده لتنظيف الفم ,كما يُمكنك تنظيف الفم وتطهيره دائماً بإستخدام السواك وهى من أدوات الطب النبوى والتى لها تأثير فعال وقيم لصحة الفم والتى تقيك بدورها من الم الاسنان.

تناول الاغذيه الصحيه والطازجه


إن تناول الأغذيه الطازجه والغنيه بالألياف والكالسيوم تعُد من أهم العوامل التى تُجنبك الم الاسنان حيثُ تفيد هذه المواد الاسنان فى الوقايه من تسوس الاسنان والذى بدوره يُسبب الم الاسنان.

تجنب شُرب المياه المُعلبه


من أفضل العوامل المهمه فى تجنب الم الاسنان شُرب المياه من الصنبور وتكمُن أهمية هذا العامل فى توفر عنصر هام لصحة الاسنان فى مياه الصنبور,وعدم توفره فى المياه المعُلبه وهو عنصرالفلوريد , والذى يساعد بشكل كبير جداً فى الوقايه من التسوس والذى بدوره يساعد فى تجنب الم الاسنان .

غسول الفم جيداً قبل النوم


من أهم الإعتبارات التى لا بد وأن نأخذ بها فى عملية الوقايه من الم الاسنان حيثُ تركك لبقايا الأكل داخل فمك قبل النوم, يُزيد بدوره كثيراً من إنتشار البكتريا المسؤله عن تسوس الاسنان بالفم ,ونشاطها بشكل كبيرمما تعمل على تدميرالاسنان وبالتالى الم الاسنان بشكل مؤرق ومزعج جدا.

زيارة الطبيب المختص بشكل دائم


وهذا العامل يُزيد من صحة الفم بشكل كبيرجداً حيث يضمن لك التخلص من أى مشاكل أوإصابات طارئه على الاسنان بشكل فورى وبالتالى يضمن لك تجنب الم الاسنان بشكل نهائى.


كيف اتخلص من الم الاسنان

علاج  الم الاسنان بالاعشاب
كيف اتخلص من الم الاسنان

جميعنا يعلم أصدقائى الأعزاء أن الم الاسنان من أكثر الآم الجسم صعوبه حيثُ يُسبب الم الاسنان لصاحبه زعر وإزعاج كبير حيثُ تصل صعوبة الم الاسنان فى أنه قد يوقظك من النوم من شدة الألم , ولهذا كان لا بد وأن يجد المريض لنفسه طريقه يتمكن من خلالها التخلص من الم الاسنان , ويُمكنك صديقى ان تتخلص من الم الاسنان نهائياً من خلال علاج الم الاسنان بالاعشاب , حيثُ سنوضح لكم فى السطور القادمه بعض الاعشاب الرائعة والفعاله فى علاج الم الاسنان وتسكين الام الاسنان بشكل جيد جداً , كما يُمكنك صديقى التخلص من وجع الاسنان طبياً من خلال زيارة الطبيب وذلك من خلال أخذ بعض المسكنات أوالمضادات الحيويه أو حشو الضرس إن تطلب الأمر ذلك.

علاج الم الاسنان بالاعشاب

علاج الم الاسنان بالاعشاب
علاج الم الاسنان بالاعشاب 

لجأ كثيرا ممن يعانون من الم الاسنان فى الوقت الراهن الى عملية علاج الم الاسنان لديهم بالاعشاب , حيثُ جميعنا يعلم أصدقائى الأعزاء وكما ذكرنا فى اسباب الم الاسنان ,أن معظم اسباب الم الاسنان تكُمن فى تلوث الفم والاسنان بالكائنات الدقيقه البكتيريه والفطريات والجراثيم المختلفه, والتى تتغذى بدورها على بقايا وفضلات الطعام بالفم عند عدم غَسوله بشكل دقيق , ومن هنا تبدأ البكتريا بالإنتشاربالفم مما تُسبب أضرار بالغه بالاسنان والذى ينتج عنه الم الاسنان المزعج .

وهنا تأتى أهمية الاعشاب حيثُ أن الاعشاب تحتوى على الكثير من المواد الفعاله والمضاده والقويه فى طرد وقتل الميكروبات والجراثيم المختلفه من الفم ,مما يضمن لك دائما فم نظيف من البكتريا والجراثيم المختلفه الأمر الذى يضمن لك عدم المعاناه من الم الاسنان دائما, وإليكم بعض أفضل الاعشاب فى علاج الم الاسنان.

عشبة القرنفل

يعتبر القرنفل من الاعشاب الفعاله والرائعة فى علاج الم الاسنان بالاعشاب,وتكمُن فعالية القرنفل فى توفر المواد الفعاله والمضاده للبكتريا فيه,والتى بدورها تعمل على تنظيف الفم من المستعمرات البكتيريه والجراثيم الأمر الذى بدوره يحفظ فمك واسنانك من التسوس .

يُمكنك إستخدام مطحون القرنفل على السن أو الضرس المُصاب أو يمكنك وضع بضع قطرات من زيت القرنفل أيضا على المكان المصاب , كما يُمكنك مضغ حبه أو أكثر من عشبة القرنفل ووضعها على الضرس المُصاب.


عشبة البابونج

يتوفربعشبة البابونج المواد الفعاله والقويه والتى تعتبر من المضادات الحيويه الرائعة لبكتريا التسوس داخل الفم , ويعطى البابونج نتائج رائعة عند خلط شاى البابونج بقليل من عصير الليمون ,قم بمضمضة هذا المحلول مرتين لثلاث مرات يومياً.

نبات الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيويه الطبيعيه والقويه والفعاله جداً فى القضاء على أغلب أنواع البكتريا التى نستهدفها,وهنا نستهدف بكتريا الفم والبكتريا المُسببه للتسوس , يمكنك عمل خليط من مطحون الثوم مع القليل من الملح ووضعه كلُبخه على الضرس المصاب حيث يُقضى على الم الاسنان تماماً.

نبات البصل

من المضادات الحيويه القويه ايضاً مثل نبات الثوم ويحتوى البصل على العديد من المؤكسدات والمواد المضاده والفعاله والقويه لقتل الجراثيم المختلفه بالجسم بشكل عام والجراثيم الموجوده بالفم بشكل خاص , وذلك من خلال طحن نبات البصل ووضعه على المكان المصاب للتركيز على الضرس المصاب , كما أن أكل البصل بوجه عام يُجنبك من إصابة الم الاسنان الناتجه عن التسوس والجراثيم.

أوراق الجوافه

تحتوى أوراق الجوافه على العديد من المواد الفعاله ضد البكتريا والجراثيم ,حيثُ أن أوراق الجوافه تتمكن من علاج الم الاسنان الناتج عن البكتريا والجراثيم بالفم والاسنان , وتُعالج أيضاً ألم الاسنان الناتج عن تقرحات وتورم وحساسية اللثه فهى من الاعشاب القويه والرائعة جداً فى علاج الاسنان بالاعشاب .

يمكنك الاستفاده من المواد الفعاله بأوراق الجوافه مباشرة من خلال مضع ورقه أو إثنين لتمتزج عصارة النبات بمواده الفعاله مع العصاره اللعابيه للمُصاب,وتؤثر بدورها مباشرة على الاماكن المصابه وستلاحظ النتائج الفوريه والرائعة .

كما يمكنك وضع ورقه أو أكثر من أوراق الجوافه فى ماء مغلى وبعد أن يهدئ الماء قليلا, قم بإضافة القليل من ملح البحر وقم بإستخدام المحلول كغسول فمى أيضاً يُعطى نتائج رائعة.

نبات الزعتر

الزعتر يمتلك العديد من الخصائص الفعاله والقويه ولاقى هذا النبات الرائع نجاحاً باهراُ فى مجال العلاج بالاعشاب,حيثُ اثبت فعاليتهُ مع مرضى الضغط وفى الحد من انتشار حب الشباب وهاهو هنا فى علاج الم الاسنان بالاعشاب يُعطى نتائج رائعة,وذلك بفضل محتوياته الغنيه بالمواد المؤكسده والمضاده والقويه جداً فى مُهاجمة الجراثيم والبكتريا والأجسام الحيويه الدقيقه والغريبه داخل الفم .

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الزعتر وتخفيفها قليلاً ووضعها على مكان الالم , كما يُمكنك إستخدامه كغسول فمى بوضع بضع قطرات على كوب ماء صغير وقم بالمضمضه بالمحلول مرتين يومياً.

علاج الم الاسنان طبياً

علاج الم الاسنان طبيا
علاج الم الاسنان بالاعشاب 
فى بعض الحالات يتحتم على المريض اللجوء إلى طبيب الاسنان المُختص حيثُ يصل الم الاسنان بالمريض إلى أقصى درجاته من الصداع الشديد والالم الشديد بمنطقة الفم وعدم القدره على النوم نهائياَ .

وفى هذه الحاله يكون فى الغالب البكتريا المسببه والجراثيم بوجه عام إنتشرت بشكل كبير ونشطت ووصلت إلى منطقة عصب الاسنان والتى  بدورها تُسبب لك الصُداع الشديد والالم الشديد.

وفى هذه الحاله يعمل المريض على التخلص نهائياً من عصب الاسنان والتى تتصل بالدماغ وتسبب لك الالم الشديد, ويستأصل هذه المنطقه بما فيها من جراثيم وبكتريا ومن ثم يقوم بعمل حشو بمواد طبيه معينه .

وبذلك يتم علاج الم الاسنان لديك ويتحسن بصوره فعاله مع الوقايه وتجنب الإهمال الذى قد ينتج عنه إنتشاربكتريا وجراثيم الفم مره أخرى ونشاط جديد وبالتالى الم الاسنان .

كما قد تكون المشاكل فى حالات نادره وعند الإهمال الكبير لزيارة الطبيب مع الالم الشديد قد ينتج عن النشاط البكتيرى والوصول لمنطقةعصب الاسنان بعض الخراريج ,التى تمتلئ بالصديد وتوجد أسفل الاسنان وتزيد هذه الخراريج فى الحجم مما تؤدى للام شديده,

 وقد تظهر علاماتها فى إنتفاخ الوجه والفكين ,ويتعامل الطبيب بطبيعة الحال مع هذه الحالات بعمل استئصال الخُراج من الجذوروإعطاء المريض العديد من المضادات الحيويه القويه لعدم تكاثر البكتريا والجراثيم فى هذه المنطقه مره اخرى .

لكن نتمنى من الجميع ألا يترك حاله ليصل لهذه المرحله الخطيره , وبهذا اصدقائى نكون قد إنتهينا من موضوع علاج الم الاسنان بالاعشاب ودُمتم فى خير.

مواضيع قد تهمك 


























ثامر عرفه
كاتب المقالة
عرفه حسن. مؤسس ومالك موقع موضوعات طبيه باحث فى العلوم البيولوجيه. مهتم جداً بمجال الصحه العامه. هدفى هو نشر الوعى الصحى بمجتمعاتنا العربيه موضوعات طبيه .

جديد قسم : العلاج بالاعشاب

إرسال تعليق