كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك - 3 خطوات أساسية

نحن الآن في فصل الصيف، ويعد استخدام كريمات الوقاية من الشمس ضروريا للحفاظ على بشرتك وحمايتها من الحروق وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لتتمكن من اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك، يمكنك تصفح متجر نون Noon والحصول على خيارات عديدة بأسعار مخفضة عند استخدام كود خصم نون، كما سوف نقدم لك في هذا المقال أهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن كريمات الوقاية من الشمس، وكيفية استخدامه؛ لتبقي بشرتك بأمان خلال فصل الصيف.

ما هو عامل الحماية من الشمس "SPF"؟

كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك

هو مقياس لمدى قدرة واقي الشمس على حماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية "UVB"، التي تسبب حروق الشمس وسرطان الجلد، حيث يشير رقم "SPF" الموجود على منتج واقي الشمس إلى المدة التي تستغرقها بشرتك حتى تحترق عند استخدام واقي الشمس، مقارنة بما إذا كنت لا تستخدم أي واقي شمس، يوفر متجر علي اكسبرس AliExpress خصم مميز عبر كود علي aliexpress على تشكيلة من كريمات الوقاية من الشمس بعامل حماية بدرجات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم ارتداء الملابس المصنوعة من أقمشة خفيفة والتي تغطي كامل الجسم، يمكنك الاستفادة من الخصومات التي يقدمها متجر إتش اند إم H & M عبر كود خصم إتش اند إم في شراء الملابس الخفيفة والمناسبة، لذلك عند اختيار واقي الشمس من المهم أن يكون عامل حماية الشمس "SPF" لا يقل عن 30 ولا يزيد عن 50.

ما هي أشعة UVA و UVB؟

هما نوعان من الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من الشمس، حيث تتمتع أشعة "UVA" بموجات أطول، ويمكنها اختراق الطبقات العميقة من الجلد، كما أنها من الممكن أن تخترق النوافذ والغيوم، لذلك من المهم وضع واقي الشمس حتى في الأيام الغائمة، للوقاية من الأضرار التي قد تسببها مثل الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وسرطان الجلد.

كما تتمتع أشعة "UVB" بطول موجات أقصر، وتؤثر بشكل سطحي على الجلد، مما يتسبب في حروق الشمس وتلف الجلد، لذلك اختر دائما واقيا من الشمس يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة؛ للحفاظ على صحة بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك

قد يكون اختيار واقي الشمس المناسب صعبا بعض الشيء، لذلك يمكنك الاطلاع على بعض العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار نوع واقي الشمس المناسب:

تحديد نوع البشرة

إذا كانت بشرتك جافة، فاختر واقيا من الشمس بخصائص مرطبة، أما إذا كانت بشرتك دهنية، فابحث عن واقي الشمس الخالي من الزيوت والذي لا يسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، بينما إذا كانت بشرتك حساسة، فاختر واقي الشمس الذي يحتوي على تركيبة معدنية، مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، حيث يساعد في تقليل احتمالية تهيج البشرة وظهور الاحمرار.

الحاجة من واقي الشمس

إذا كنت تقضي فترات طويلة تحت أشعة الشمس، تأكد من اختيار واقي الشمس مع عامل حماية من الشمس بحد أدنى 30 وحماية ضد أشعة "UVA" و "UVB"، أما إذا كنت كنت ترغب في السباحة، فاختر واقي الشمس المقاوم للماء، ثم أعد وضعه كل ساعتين.

تغطية واقي الشمس

إذا كنت ترغب في بشرة صافية، يمكنك اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على كريم الأساس، أما إذا كنت ترغب بالمحافظة على لون بشرتك، فيمكنك اختيار واقي الشمس بلا لون.

في نهاية الأمر، احرص على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، من خلال استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك ولاحتياجاتك؛ لتتمكن من الاستمتاع بالأنشطة الصيفية وتنظيم الرحلات، والحصول على بشرة صحية وشابة في نفس الوقت.

موضوعات متعلقة

صن بلوك بوباي جل للبشرة الدهنية

واقي شمس نيتروجينا للبشرة المختلطة

واقي شمس نيفيا للبشرة الدهنية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-