كريم علاج التهاب رأس الذكر - الاسباب ونصائح مهمة لك !

كريم علاج التهاب رأس الذكر يختلف باختلاف سبب الالتهابات وخلال السطور التالية سنتعرف عن أهم الأسباب مع الكريمات العلاجية لكل مشكلة تابع

أسباب التهاب رأس الذكر

كريم علاج التهاب الرأس

هناك عدة أسباب تؤدي لحدوث التهابات واحمرار في القضيب وبالأخص منطقة الحشفة ومن أهم الأسباب التالي:

عدوى فطرية أو بكتيرية: تحدث هذه المشكلة في أكثر الأحيان عند الرجال غير المختونين، وتحدث أيضا بسبب نقص النظافة الشخصية، ومن أهم الكريمات العلاجية المستخدمة لهذه الحالة مرهم باسيتراسين وهو عبارة عن مضاد حيوي يساهم في تعقيم المنطقة ومع التكرار يعالجها تماما يستخدم من 2-4 مرات يوميا.

العدوى الفطرية: تظهر المشكلة بشكل واضح في منطقة رأس الذكر وتظهر في شكل احمرار وحكه في بعض الأحيان، يستعمل لهذه الحالة كريم كلوتريمازول المضاد للفطريات فهو مضاد حيوي واسع المجال وتأثيره أقوى من المرهم السابق ذكره يستعمل مرتين يوميا.

الحساسية: تحدث الحساسية نتيجة لعوامل متعددة فقد تأتي بسبب الحرارة أو الملابس الضيقة أو عوامل أخرى ولهذه الحالة نستخدم كريم بيتاميثازون من 2-3 مرات باليوم

التهاب الجلد التماسي: يحدث بسبب استخدام بعض المواد المهيجة مثل الصابون أو العطور أو خلافه، ويمكن تهدئته بمواد مثل الفازلين، وان كانت الحالة أقوى استخدم كريم براموكسين مرتين يوميا فهو ممتاز جدا.

الصدفية والأكزيما: هي أمرض جلدية مزمنة تجعل البشرة جافة جدا ومتقشرة وبدورها تسبب التهاب شديد للجلد، في هذه الحالة يمكنك استخدام كريم موميتازون، لكننا ننصح بشدة استشارة الطبيب لأن العلاج لا يقتصر على المراهم فقط.

مرض السكري: من الأمراض التي تتسبب في حدوث التهابات في مناطق مختلفة بالجسم وقد تؤثر على منطقة القضيب، ننصح باستشارة الطبيب المختص.

نصائح للوقاية من التهاب حشفة القضيب

كريم علاج التهاب رأس الذكر هو الخطوة التالية للإصابة بالمرض، ونصيحتنا دائما الوقاية لعدم حدوث المرض من البداية وإليك إرشادات مهمة لتجنب الإصابة:

  1. اهتم دائما بالنظافة الشخصية.
  2. عالج أي عدوى فطرية أو بكتيرية بشكل فوري.
  3. استخدم الواقي الذكرى عند ممارسة الجنس.
  4. تجنب استخدام المواد العطرية أو الصابونية القاسية على القضيب.
  5. قم بتجفيف المنطقة الحساسة بشكل دائم لأن الرطوبة تساعد في ظهور الفطريات.

بهذا نكون وضحنا لكم أهم كريم علاج التهاب رأس الذكر حسب الحالات المرضية المختلفة، في النهاية نتمنى لكم دائما دوام الصحة والعافية.

موضوعات متعلقة

بانثينول للعضو الذكري

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-