مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم - خيارات متعددة أفضلهم رقم 3 !

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم

كثير من الفتيات يرغبن دائماً في استخدام مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم، فبلا شك جميعنا يعلم أن المرطبات الطبيعية هي الأكثر أمانا دائماً، سواء كانت مرطبات بسيطة مصنوعة من مواد طبيعية بالمنزل، أو كانت كريمات ترطيب طبيعية موجودة بالأسواق، خلال هذا المقال عزيزتي سنوضح لكِ كلا النوعين بشكل مفصل مع تجارب الفتيات وآرائهن المختلفة تابعي للنهاية واختاري ما يناسبك.

فوائد ترطيب البشرة الدهنية قبل النوم

ترطيب البشرة الدهنية قبل النوم يعود عليكِ بالعديد من الفوائد الهامة لصحة وجمال بشرتك وإليكِ أهم هذه الفوائد:↓

  1. يروي طبقات البشرة المختلفة بشكل عميق.
  2. يغذي البشرة ويعالج الخلايا المتضررة طوال فترة الليل.
  3. يطفي لمعان البشرة الدهنية ويسطير على الغدد الدهنية بالوجه.
  4. يعمل على تهدئة التهيجات الجلدية والالتهابات واحمرار البشرة.
  5. يضفي على الوجه مزيد من النضارة والتوهج الطبيعي.
  6. يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

مرطب للبشرة الدهنية طبيعي بالمنزل

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم


يوجد الكثير من العناصر الطبيعية المتوفرة في معظم منازلنا وتمتلك خصائص ترطيب رائعة للوجه الدهني وإليكِ أهمها:

الزبادي: مرطب طبيعي رائع لجميع أنواع البشرة، وتزداد روعته لترطيب الوجه الدهني، حيثُ يساهم في تقليل إنتاج الزيوت من البشرة الدهنية ويعمل على تعقيم الوجه من الجراثيم والميكروبات الضارة.

الموز: تمتلك هذه الثمرة خصائص رائعة مطرية للجلد، وتتحكم بشكل فعال في توازن الزيوت الناتجة من الغدد الدهنية، وتقلل من مشاكل انسداد المسام.

الفراولة: تمتلك الفروالة خواص ترطيب جيدة تغذي البشرة وتمنع فقدان الماء من الجلد وتترك بشرتك طرية دائماً ومتوهجة.

زيت الزيتون:يرطب البشرة الدهنية ويغذيها طوال فترة الليل، يعمل على تطهير الجلد من الميكروبات الضارة، ويمنع تراكم الدهون والأوساخ في مسام البشرة.

عمل مرطب للبشرة الدهنية طبيعي

في الفقرة السابقة عرضنا بعض العناصر الطبيعية الهامة المرطبة للبشرة والتي يمكن استخدامها وحدها بشكل مباشر لترطيب الوجه، والآن خلال هذه الفقرة سنصنع سوياً بعض التركيبات البسيطة المستخدمة في ترطيب ونضارة الوجه الدهني تابعي:

الصبار وزيت الورد العطري

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية يمكن صنعه في المنزل بمكونات بسيطة جداً وإليكِ أهم مكوناته مع المقادير:

قليل من هلام الصبار: مادة طبعية رائعة لترطيب الوجه الدهني خفيفة القوام لا تعمل على انسداد المسام، تمتلك خصائص رائعة في تلطيف البشرة وتحارب التهيجات الجلدية المزعجة.

ملعقة زيت الورد العطري: يمتلك زيت الورد العطري خصائص قابضة للمسام، وهذا بدوره يحمي مسامك من الانسداد، ويساهم أيضا في تهدئة الالتهابات.

ملعقة زيت الجوجوبا: يعمل على تغذية الوجه ويمد البشرة بالمستوى المثالي من الترطيب، يضفي على الوجه مزيد من النعومة والجمال.

ضعي جميع المكونات في وعاء صغير والتقليب جيداً حتى يتم مزج جميع المكونات، ثم انقلي المزيج في زجاجة خاصة بكِ لاستخدام المرطب لاحقاً.

يمكن زيادة المقادير حسب حاجتك ولكن يفضل عمل كميات صغيرة بشكل دائم أفضل من عمل كمية كبيرة مرة واحدة، وذلك حفاظاَ على المنتج من التلف، لأنه منتج طبيعي مصنوع يدوياً لا يحتوي على أي مواد حافظة.

قومي برج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام حتى تمتزج المكونات بشكل جيد.

مرطب شمع النحل

قومي بمزج المكونات التالية في إناء صغير

  1. ملعقة من الماء النقي وشمع النحل وجل الصبار مع ثلاث ملاعق من زيت الجوجوبا، وقطره من زيت الورد.
  2. يتميز شمع النحل بمحتواه العالي من المواد المضادة للجراثيم والميكروبات، ويمنحك بذلك بشرة صحية ومشرقة دائماً .
  3. جل الصبار يمد بشرتك بالترطيب المثالي ويمتص الدهون الزائدة بالوجه الدهني.
  4. الجوجويا من الزيوت الطبيعية الرائعة لصاحبات البشرة الدهنية، يتميز بقوام خفيف ولا يسد المسام، وهذا بدوره يحمي بشرتك من ظهور البثور والحبوب.
  5. زيت الورد العطري يضفى على المرطب رائحة عطرية مميزه وينعش بشرتك.

طريقة عمل مرطب شمع النحل

  • خلط زيت الجوجويا مع شمع النحل والماء في إناء صغير.
  • ضعي الإناء أعلى بخار ماء حتى يذوب شمع النحل ونحصل على كريم.
  • نترك الخليط حتى يبرد ومن ثم نضع هلام الصبار مع التقليب ليمتزج تماماً .
  • نحصل على خليط كريمي خفيف مناسب للبشرة الدهنية .
  • في النهاية قومي بوضع قطرة زيت الورد.
  • وضع الكريم في عبوة خاصة ونظيفة.

بهذه الطريقة البسيطة عزيزتي تحصلين على أفضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم، وبالاستخدام المنتظم ستلاحظين نتائج مبهرة.

مرطب الزبادي والعسل للوجه الدهني

مرطب رائع يصنع بمكونات بسيطة في المنزل ويعطي نتائج رائعة جداً، إليكِ مكوناته وطريقة صنعه واستخدامه:
  1. العسل يغذي البشرة ويمدها بالعناصر الهامة لتبدو مشرقة ودائمة النضارة.
  2. الزبادي يحتوي على خواص مضادة للجراثيم والميكروبات الضارة ويمنحك بشرة صحية ومتوهجة.
  3. قومي بمزج كميات متساوية من العسل والزبادي.
  4. اخلطي المقادير جيداً ليمتزجا ويصبح القوام متماسك.
ضعي هذا الكريم في عبوة خاصة واستخدميه من 1-2 مرة باليوم وستلاحظين نتائج رهيبة في صحة ونضارة بشرتك خلال 15 يوم فقط.

مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية

وضحنا لكِ عزيزتي خلال الفقرات السابقة أكثر من طريقة لتحضير مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم، وجميع المرطبات المذكورة رائعة ونتائجها مدهشة جداً، لكن هناك فئة كبيرة من الفتيات تفضل شراء الكريمات الطبيعية الجاهزة لأنها بطبيعة الحال تكون أعلى جودة وعمرها يكون أطول،

لذلك سنوضح لكِ سيدتي خلال السطور التالية أقوى 3 مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية حظو على إعجاب آلاف الفتيات حول العالم تابعي.

1- سيروم حمض الهيالورونيك النقي

مرطب للبشرة الدهنية طبيعي

مرطب للبشرة الدهنية طبيعي، لا يحتوي على أي مكونات كيماوية فهو خالي تماماً من الكحول والباربابين والصبغات القاسية على الجلد، يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها بشكل عميق، ويترك بشرتك مفعمة بالحيوة دائماً وبتدو أكثر شباباً، وإليكِ أهم مكون بهذا المنتج:

حمض الهيالورونيك

مكون طبيعي رائع يجذب حوالي مليون جزء من الماء ويربطه بالجلد، يروي عطش البشرة ويرطبها بشكل مكثف ويجعل بشرتك دائمة الحيوية وتبدو أصغر سناً.

تجارب سيروم حمض الهيالورونيك

قالت إحدى الفتيات: مره رهيب استخدمه قبل النوم يرطب البشرة ويرويها وأقوم من النوم بشرتي تجنن.

ذكرت فتاة أخرى: استخدم هذا السيروم قبل النوم يغنيني بشكل كبير عن ترطيب البشرة أثناء النهار، فهو يترك بشرتي طرية طوال اليوم.

قالت إحدى السيدات: مره حلو يروي عطش البشرة وما يسبب أي نوع من الالتهابات، وما يسبب أي انسداد للمسام فهومره خفيف وتتشربه البشرة بشكل سريع، يغذي البشرة ويجعلها مضيئة، ثمنه مناسب مقارنة بنتائجه الممتازة.

قالت إحدى السيدات: منتج كوري رائع وأنا أحب مره المنتجات الكورية، وبالفعل مع استخدامه حسيت أن بشرتي أصبحت طرية ومشعة بالنور.

سعر سيروم حمض الهيالورونيك

متوفر في المملكة السعودية بسعر 79 ريال.

يتوفر في الامارات المتحدة بسعر 63 درهم.

2- مرطب طبيعي للبشرة الدهنية بخلاصة الصبار

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية

كريم خفيف سريع الامتصاص يمنح البشرة ترطيباً فورياً ويضفي على وجهك مزيد من الحيوية والنضارة، ويترك البشرة ناعمة ملساء وتبدو أكثر جمالاً وأناقة.

مكونات مرطب بوشيا بالصبار

يحتوي هذا المرطب على مجموعة رائعة من المكونات الطبيعية الهامة لترطيب وتغذية البشرة الدهنية ومن أهم مكوناته التالي: 

خلاصة الصبار

مادة طبيعية رائعة ترطب البشرة الدهنية دون إثقالها بمزيد من الدهون، فهي عبارة عن هلام خفيف تمتصه البشرة بشكل سريع، يمتلك هذا الهلام خصائص رائعة في قبض المسام، وتقليل مظهر المسام الواسعة، له دور فعال في تقليل الزيوت بالبشرة الدهنية، ويعمل على تهدئة الجلد والتخلص من الالتهابات واحمرار البشرة.

الغلسرين

مكون حيوي يحافظ على رطوبة البشرة لفترة أطول وذلك بفضل قدرته على منع فقدان الماء من الجلد بشكل سريع.

خلاصة زهرة البابونج

يعمل مستخلص البابونج على تهدئة الجلد ومحاربة احمرار البشرة وذلك بفضل خصائصه الفعالة كمضاد للالتهابات، يمنحكِ بشرة صحية دائماً .

مستخلص فاكهة كوكسينيا إنديكا

مكون طبيعي يمد البشرة بمستوى جيد من الترطيب ويعمل على توحيد لون الوجه، وتعزيز مرونة البشرة والتخلص من الخيوط الدقيقة بالوجه، فهو يمنحكِ بشرة مشدودة ونضرة طوال الوقت.

مستخلص أوراق الزيتون

يعمل على تغذية البشرة وتنقيتها، ويساهم في مقاومة تهيجات الجلد واحمرار البشرة، يعمل على تعزيز تدفق الدورة الدموية بمنطقة الوجه وتجدد الخلايا بشكل متوازن، وهذا بدوره يضفي على بشرتك مزيد من التوهج والنضارة.

مستخلص الطماطم

يمتلك هذا المكون عناصر هامة مثل الليكوبين وبيتا كاروتين والفلافونيدات. وتساهم هذه المكونات في تغذية البشرة وتقويتها ضد عومل التلف المختلفة بالبيئة والجو.

خلاصة الشاي الأخضر

من المكونات الهامة لتعزيز صحة وجمال البشرة الدهنية، يمتلك خصائص قوية تعمل على موازنة الزيوت بالوجه الدهني، ويساهم أيضاً في تطهير البشرة بشكل فعال وتعقيمها من الجراثيم والميكروبات الضارة.

تجارب مرطب بوشيا

قالت إحدى الفتيات: مرطب رائع خفيف الوزن تمتصه البشرة بشكل سريع، مره حلو في ترطيب البشرة وتغذيتها، يلطف الجلد بشكل رهيب.

ذكرت فتاة أخرى: مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم، ناسبني جداً استخدمه في كل وقت ولكن أكثر شيء يكون بالليل قبل النوم، العبوة كبيرة وتكفي لفترة طويلة.

قالت إحدى السيدات: رهيب فعلاً ونتائجه سريعة تظهر من أول أسبوع، يتخلص من اللمعان الزائد بالبشرة ويتركها طرية طوال الوقت، يخلي البشرة مضيئة ومتوهجة طوال فترة النهار، الثمن غالي شوي لكن صراحة يستحق.بالأخص اني العبوة كبيرة وتكفي لمدة طويلة.

قالت سيدة أخرى : يجن هذا الكريم مره لطيف ما يدبق البشرة يغذيها بشكل واضح، ينطيني توهج ونضارة أكثر من أي وقت، يخلي بشرتي طرية دائماً وما فيها لمعة.

سعر مرطب بوشيا بالصبار

متوفر في المملكة السعودية بسعر167ريال.

يتوفر في الامارات المتحدة بسعر 100درهم.

3- مرطب للبشرة الدهنية طبيعي كلير سيل

مرطب طبيعي للوجه الدهني

مرطب طبيعي للوجه الدهني يرطب البشرة ويغذيها بشكل عميق ويمنح البشرة لمسة حريرية ناعمة، يتخلص من الدهون الزائدة بالوجه، ويعمل على تلطيف البشرة وتهدئتها، خالي تماماً من الكحول والعطور والبارابين.

مكونات مرطب كلير سيل

يحتوي هذا الكريم على باقة رائعة من المكونات الطبيعية الرائعة في تغذية البشرة وتلطيف الجلد والعمل على شفاء الخلايا المتضررة خلال فترة الليل وإليكِ أهم مكوناته:

بوسويليا سيراتا

مادة طبيعية نباتية تمتلك خصائص رائعة في دعم ايلاستين الجلد، وهذا بدوره يمنح البشرة مزيد من المرونة، ويجعل البشرة مشدودة وتبدو أصغر سناً، كما يمتلك أيضا نشاط قوي مضاد للالتهابات ويعزز من شفاء الخلايا المتضررة بالبشرة، طوال فترة الليل ويمنح بشرتك مزيد من الصحة والشباب.

مستخلص العسل

مكون رائع يمد البشرة بالترطيب المثالي ويغذيها بشكل فعال، يمنح وجهك مزيد من التوهج والنضارة، يمتلك خصائص رائعة في تطهير البشرة من الجراثيم والميكروبات الضارة، وهذا بدوره يمنحكِ دائماَ بشرة صحية وخالية من العيوب.

بورتولاكا اوليراسيا

مستخلص طبيعي من نبات الرجلة، هذا المستخلص غني بالمواد المضادة للأكسدة وبيتا كاروتين، يحمي البشرة من الملوثات الجوية وعوامل التلف المختلفة، يحتوي على خصائص مهدئة للجلد،ويساهم أيضا في تجديد الخلايا بشكل منتظم ومحاربة تلف الخلايا، وهذا بدوره يمنحكِ بشرة صحية وشابة دائماً.

مستخلص فيتامين B6

أحد الفيتامينات الهامة للحفاظ على ترطيب الجلد وحماية البشرة من الجفاف، يجعل البشرة ندية دائماً ومشعة بالنضارة، يعمل على شفاء الجلد وتحسين مظهر البشرة ويحارب البهتان والشيخوخة المبكرة.

مستخلص عرق السوس

مادة قوية لعلاج مشاكل الجلد المختلفة، يعمل على تلطيف البشرة المتهيجة، ويسرع من عملية استشفاء الجلد وتحسين نسيج البشرة، يحارب الالتهابات بشكل فعال، وله تأثير جيد جداً في تفتيح لون الجلد بفضل محتواه من مادة ليكويريتين التي تساهم في إزالة الاسمرار والبقع الداكنة بالجلد.

تجارب مرطب كلير سيل

قالت إحدى الفتيات: يرطب بقوة والنتائج جداً مرضية، يغذي البشرة ويمنحها توهج لا يوصف.

ذكرت فتاة أخرى: حلو وترطيبه يجنن برجع اشتريه تاني رغم سعره الغالي، لأنه عجبني نتائجه مره رائعة.

قالت سيدة أخرى: مرطب رهيب ينطي ترطيب مره رائع يخلي البشرة متوهجة وتبدو أكثر نضارة، مشكلته الوحيدة أنه سعره غالي كثيراً وحجمه متوسط.

قالت إحدى السيدات: رائع للي تعاني من اللمعة الزيتية بالبشرة، يطفي اللمعة بشكل ملحوظ  وفي نفس الوقت يترك البشرة طرية وصحية طوال اليوم، أفضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية.

سعر مرطب إيمدج سكين كير

يتوفر في المملكة السعودية بسعر 300 ريال.

متوفر في الامارات المتحدة بسعر 140 درهم.

استخدام مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم

طريقة استخدام جميع المرطبات المذكورة في السطور السابقة واحدة وهي كالتالي:
  1. اغسلي بشرتك جيداً للتخلص من بقايا الميكب أو أي شوائب بالوجه.
  2. ضعي كمية مناسبة من الكريم على بشرتك ووزعيها بشكل متساوي.
  3. افردي المرطب على البشرة ودلكيها بشكل لطيف حتى يتشرها الجلد بشكل كامل.
استخدمي المرطب يومياً قبل النوم، وستشاهدين فرق ملحوظ خلال أيام قليلة، ستحصلين على بشرة رطبة مفعمة بالحيوية والنضارة طوال فترة النهار.

إلى هنا عزيزتي نكون وضحنا لكِ أفضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية قبل النوم، بخيارات متعددة اختاري الأنسب لكِ وشاركينا رأيك وتجاربك في التعليقات، لأي استفسارات أخرى يمكنكِ التواصل معنا عبر فيسبوك تويتر، في النهاية لا تنسي مشاركة الموضوع مع الجميع كي تعم الفائدة دمتي أنيقة.

موضوعات متعلقة




مصدر: ويب طب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-