أفضل 13 مرطب للبشرة الدهنية لعام 2023 بتجارب الفتيات

مرطب البشرة الدهنية واحد من أهم خطوات العناية بالوجه الدهني، لأنه هو المسؤول عن احتفاظ  البشرة بالرطوبة المثالية، وبالتالي الحصول على وجه مفعم دائماً بالحيوية والتخلص من اللمعة الزيتية المزعجة، لذلك أحضرت لكِ اليوم أفضل مرطبات للبشرة الدهنية حظت على إعجاب ورضى ملايين الفتيات والسيدات في مختلف أنحاء العالم بجميع الطبقات، كل ما عليكِ صديقتي هو قراءة المقال للنهاية للتعرف على كل ما يخص المنتج من مزايا وعيوب وتجارب ومن ثم اختيار الأنسب لكِ.

كيف تحصلين على أفضل مرطب للبشرة الدهنية

هناك بعض الشروط الواجب توافرها في كريم الترطيب كي يكون مثالي لصاحبات الوجه الدهني وإليكِ أبرز مواصفات مرطبات للبشرة الدهنية:

  1. يجب أن يكون خفيف القوام وذلك لكي لا يثقل بشرتك بالدهون ولا يترك اللمعة الزيتية المزعجة.
  2. لا بد أن يكون خالي من الزيوت. وأن يكون سريع الامتصاص من خلال خلايا البشرة الدهنية. حتى لا يسد المسام وبالتالي لا يعمل على تكوين الرؤوس السوداء.
  3. أن يحتوي على مكونات آمنه ولطيفه على البشرة الدهنية، ويخلو تماماً من المواد القاسية على الجلد، لأن قسوة هذه المواد تزيد من تحسس الجلد، وبالتالي قد تزيد من إنتاج الدهون، ولها دور ايضاً في ظهور الحبوب.

هذه هي أهم المعايير الواجب عليكِ مراعاتها صديقتي عند اختيار مرطبات للبشرة الدهنية، وسنوضح لكِ خلال السطور التالية أقوى كريمات الترطيب المثالية للوجه الدهني.

لكن!!!! قبل أن نتطرق لسرد المرطبات دعينا نوضح لك سيدتي دور مرطبات البشرة الدهنية بشكل أكثر، لأن هذه النقطة تجهلها العديد من الفتيات بالتالي قد يُعرضوا بشراتهن للجفاف والتدهور الشديد تابعي.

لماذا تستخدمين كريم مرطب للبشرة الدهنية

كثير من الفتيات تظن أن أنها ليست بحاجة إلى استخدام كريمات الترطيب، وتظن أن الترطيب يزيد من زيوت ولمعان البشرة وهذا مُزعج بالفعل للكثير من البنات، لكن انتبهي عزيزتي هذا التفكير خطأ تماماً!!؟؟، لأن هناك فرق كبير جداً بين الترطيب وبين الدهون التي يتم إنتاجها من الغدد الدهنية.

في الحقيقة زيادة الدهون تظهر أكثر عند ترك ترطيب الوجه، لان الغدد الدهنية تنتج المزيد من الزيوت بشكل تلقائي عندما تجد البشرة جافة، لذلك ننصحكِ بتجنب هذه المشكلة من الأساس عن طريق استخدام مرطب خفيف ومناسب لبشرتك الدهنية

يعمل المرطب على توفير الرطوبة اللازمة للبشرة، بالتالي يقل نشاط الغدد الدهنية ليمنحك بذلك بشره طريه ومُشرقة دائماً دون اللمعة المزعجة.

والآن بعد أن تعرفنا صديقتي القارئة على أهمية مرطب للوجه الدهني لجمال وصحة بشرتك، دعيني الآن أوضح لكِ  باقة من أقوى مرطبات البشرة الدهنية بشرح كامل لجميع مميزاتها بشكل مُفصل، لذلك تابعي للنهاية واختاري الأنسب لكِ.

ملحوظة: نحرص دائماً على إنتقاء أفضل المنتجات لزوار موقعنا، فجميع  المرطبات المذكور ة بالمقال ممتازة وحظت على تقيمات 5 نجوم من ملايين الفتيات حول العالم، اخترنالك باقة متنوعة بمكونات واسعار مختلفة حتى تناسب الجميع.

1- مرطب ديرمالوجيك للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

أحد أقوى منتجات الترطيب المخصصة لصاحبات الوجه الدهني، وهو مرطب خفيف ونباتي وخالي تماماً من الغلوتين والمواد القاسية على الجلد، وحظى مرطب ديرمالوجيكا على إعجاب ملايين الفتيات في مختلف أنحاء العالم بفضل ما يمتلكه من مميزات مُدهشة وفوائد رائعة للبشرة الدهنية.

مميزات مرطب ديرمالوجيكا

مرطب عميق المفعول وفي نفس الوقت لا يثقل البشرة بمزيد من الدهون ومن أهم فوائده التالي:
  1. خفيف الوزن وتتشربه البشرة بشكل سريع ويترك البشرة لينة وحيوية وفي نفس الوقت غير لزجة.
  2. غيركوميدوغينك بالتالي لا يسد مسام البشرة  الدهنية وهذا بدوره يحمي وجهك من ظهور الحبوب والبثور التي تظهر عند استخدام المرطبات الرديئة.
  3. يغمر بشرتك بالترطيب المثالي ويتحكم في إنتاج الدهون؛ وذلك لأن الترطيب الجيد للوجه الدهني ينعكس بشكل مباشر على تقليل إنتاج الزيوت من الغدد الدهنية.
  4. خالي تماماً من SLS و SLES وهي مواد كيماوية قد تكون قاسية على بعض أنواع البشرة وهذا قد يجعل ضرر المنتج أكثر من نفعه.
  5. لا يحتوي على الزيوت المعدنية والبارابين والكحولات والمواد القاسية على الجلد وهذا يجعله آمن تماماً ولطيف بما يكفي للبشرة الدهنية والحساسة.
  6. يعمل على تحسين نسيج الجلد بشكل ملحوظ ويمنحك بشرة مشدودة وتبدو ممتلئة وأكثر حيويةً وشباباً.
  7. يساهم بشكل فعال في تنشيط وتغذية ميكروبيوم الجلد وهذا بدوره يمنح بشرتك مزيد من النضارة والتوهج.

مكونات مرطب  Dermalogica

يمتلك مرطب ديرمالوجيكا تركيبة فريدة وغنية بالبريبايوتيك والمستخلصات النباتية الرائعة، والتي تمتلك خصائص تجميلية وعلاجية هامة للتمتع ببشرة صحية وطلة جذابة إليك عزيزتي أشهر هذه المكونات التي تجعله أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية:

البروبايوتيك

مكون حيوي يؤثر بشكل فعال على ميكروبيوم البشرة ويُعزز من خط الدفاع الطبيعي للجلد، ويُساهم في علاج التهاب الجلد وحب الشباب، كما يُساهم بشكل فعال في التخلص من تلف الجلد الناتج عن  الأشعة الفوق بنفسجية.

مستخلص جذر الأرقطيون

يمتلك هذا المكون خصائص فعالة في تهدئة الجلد بفضل خواصه المضادة للالتهابات، ويمتلك أيضاً خصائص مضادة للبكتريا تتخلص بشكل فعال من حب الشباب، كما يمتلك هذا المستخلص القدرة على منع تدهن الجلد لأنه يمتص أي زيوت زائدة بالبشرة بالتالي يتخلص من مشكلة اللمعة المزعجة عند صاحبات الوجه الدهني.

ألكانات جوز الهند

تعمل هذه المادة على تكوين طبقة رفيعة على الجلد وبذلك تمنع الماء من التبخر لتبقى البشرة لينة دائماً ناعمة وحيوية. مرطب كيلز للوجه

حمض البالمتيك

مادة مشابهة للمكونات الطبيعية بالجلد، تساهم في علاج الالتهابات التي تسببها الجراثيم أو الميكروبات الموجودة بالجلد، كما تساعد هذه المادة في ضبط الدهون المُفرزة من الغدد الدهنية وهذا بدوره يحمي مسام بشرتك من الانسداد.

حامض دهني

يساهم هذا المكون في تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة ويعمل على تنعيم طبقة الجلد العلوية وبالتالي يمنحك بشرة ناعمة وأكثر أنوثة.

مستخلص فاكهة الليمون الحامض

يمتلك هذا المستخلص فوائد مدهشة في تحسين وتوحيد لون الوجه، فهو يعطي بشرتك جرعة جيدة من فيتامين سي ويترك وجهك أكثر بياضاً وتوهجاً.

مستخلص فاكهة كوكوميس ساتيفوس

مستخلص نباتي رائع قادر على غمر بشرتك بما تحتاجه من رطوبة، ويتميز بمحتواه العالي من الكبريت والبوتاسيوم، وهي عناصر هامة لترطيب الجلد وتنعيم البشرة. فضلاً عن خصائصها الرائعة في مكافحة البثور وحب الشباب.

خلاصة هيديرا هيليكس

تمتلك هذه المادة خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات الضارة وهذا بدوره يعمل على تطهير الوجه ويمنحك بشرة صافية خالية تماماً من الرؤوس السوداء والحبوب.

خلاصة زهرة Malva Sylvestris

يمتلك  هذا المستخلص خصائص قوية مضادة للالتهابات وأظهر نتائج رائعة في تخفيف تهيج الجلد وعلاج حب الشباب، فضلاً عن ذلك يحتوي هذا المستخلص على مركب الفلافونيد وهو مضاد قوي للأكسدة ويحمي البشرة من الجذور الحرة المنتشرة بالجو.

مستخلص  Nasturtium Officinale

قادر على حماية البشرة من عوامل التلف الموجودة بالبيئة والجو مثل الأشعة الضارة والجذور الشاردة، وذلك لأنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة، وهذه الميزة تُساهم بشكل فعال في الحفاظ على خلايا البشرة من التدهور وحماية وجهك من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. مرطب للبشرة الدهنية

مستخلص فاكهة برغموت الحمضيات

يتميز بخصائص قوية مضادة للفطريات والجراثيم والميكروبات الضارة بالجلد، وهذا بدوره يقلل من نشاط هذه الميكروبات ويمنحك بشرة صحية صافية وخالية تماماً من أي تهيجات أو حبوب.

زهرة أوراق الخزامى

مكون عطري نباتي خفيف يعطي للمنتج رائحة عطرية طيبة ويمتلك خصائص مطهرة للبشرة تمنع نمو الميكروبات الضارة.

عيوب مرطب ديرمالوجيكا

حقيقة لم نجد نهائياً أي تعليقات سلبية من حيثُ جودة وكفاءة المرطب، وحصل المنتج على مراجعات وتقيمات رائعة من المستخدمات، ولكن هناك استثناء قد يعتبر عيب لفئة كبيرة من السيدات؟؟، هذا المرطب غالي الثمن وذلك لأن جودته وإمكانياته متقدمة جداً ولذلك فهو قد لا يتناسب إلا مع الأغنياء!!!، لكن لا تقلقي عزيزتي إن كنتِ من الفئة الأخرى تابعي المقال للنهاية وأوعدك ستجدي ما يناسبك.

تجارب استخدام مرطب  Dermalogica

تقول إحدى الصبايا: مرطب للوجه الدهني رائع  فهو خفيف الوزن تمتصه البشرة بشكل مرة سريع، وهذا ما أحبه في مرطب ديرمالوجيكا لأني استخدمت كثيرمن كريمات الترطيب المشهورة، وهي صراحة بالفعل ترطب بشرتي لكن تجعلها لزجة ومظهرها غير لائق.

ذكرت إحدى السيدات:  كريم مرطب للبشرة الدهنية مره رائع  سمعت عنه كثير من صديقاتي وفي السوشيال ميديا أيضاً، ووجدت كثير من الريفيوهات الجيدة عليه وهذا ما شجعني للتجربة، وبعض استخدامه لمدة ثلاثين يوم أستطيع أن أقول لكِ صديقتي أنه أفضل مرطب استعملته لبشرتي الدهنية على الإطلاق، فهو لا يقتصر على ترطيب البشرة فقط بل يمنحكِ الكثير من الفوائد الجمالية الرائعة وستلاحظيها بنفسك مع الاستخدام.

قالت إحدى الفتيات: هو حقيقي مرطب مدهش دون شك وبعد ما جربته بنفسي تأكدت من ذلك، لكن حقيقةَ سعره غالي جداً ومن الصعب تكراره دائماً.

تقول فتاة أخرى:مرطب رائع استخدمه منذ أكثر من سنتين ولم أغيره أبداً لأنه بكل بساطة حقق لي كل ما أحتاجه من ترطيب مثالي، وتقليل لدهون البشرة المُزعجة، ويجعل بشرتي دائماً مشرقة وتنبض بالحياة.

قالت صبية أخرى: مرطب مرة مُذهل حقيقي غالي الثمن لكنه يستحق وللعلم القليل منه يكفي لترطيب الوجه كاملاً، وقد يكفيكِ لأكثر من شهرين بالاستخدام الصحيح، ويترك بشرتك رطبة ناعمة وفي نفس الوقت غير دهنية ولامعة.

تجربة أخرى: لم أعاني نهائياً من الحبوب التي كانت تظهر مباشرة مع استخدام أي مرطب، فهذا في حد ذاته إنجاز بالنسبة لي، وأيضاً لا أجد أي نوع من التحسسات ولو بسيطة مع عند استعمال ديرمالوجيكا فهو حقيقي لطيف جداً على الجلد، وأنا أحببت كثيراً هذا المرطب الرائع والذي لم تعرفه الكثير من الصبايا.

سعر مرطب  Dermalogica

يتوفر في أمازون السعودية بسعر 575 ريال.

متوفر في أمازون الإمارات  بسعر 231 درهم.

2- مرطب EltaMD PM Therapy

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

EltaMD PM Therapy كريم مرطب للبشرة الدهنية فعال يمنح البشرة مزيد من الحيوية والنضارة، يحافظ على مستوى الترطب المثالي للوجه الدهني دون أن يثقل البشرة بالدهون.

مميزات مرطب EltaMD PM Therapy

من الكريمات العالمية يمد البشرة  بالترطيب اللازم دون أن يتركها لامعة ولزجة وإليكِ أبرز فوائده للبشرة:
  1. يتخلص من الدهون الفائضة على البشرة لأنه يحافظ على مستوى الترطيب اللازم بالتالي لا تنتج الغدد الدهنية مزيد من الزيوت.
  2. يُعزز مرونة الجلد ويمنحك بشرة مشدودة خالية من الخطوط الرفيعة فهو رائع في مقاومة شيخوخة البشرة وتدهور الجلد في عمر مبكر.
  3. لا يبقى كثيرا على الوجه بل تتشربه البشرة بشكل سريع لذلك تعتبره بعض الفتيات أفضل مرطب للبشرة الدهنية في الصيف.
  4. يمنح بشرتك مزيد من النضارة لأنه يعمل على تحسين لون وملمس البشرة.
  5. يعمل على إصلاح وتجدد الخلايا وبالتالي يمنحك بشرة أكثر توهجاً.
  6. مرطب خالي تماماً من الزيوت ولذلك  فهو مثالي لصاحبات الوجه الدهني.
  7. خالي من البارابين والعطور والمواد القاسية على الجلد بشكل عام، ولهذا فهو لطيف بما يكفي للبشرة الحساسة.

كريم ترطيب غير كوميدوغينيك أي لا يحتوي على أي مكونات تساهم في انسداد المسام، وهذا بدوره يحميكي من ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء.

حقيقة يعتبر هذا المنتج من أهم مرطبات للبشرة الدهنية؛ وذلك بفضل هذه المميزات وبفضل التقيمات الرائعة التي حصل عليها من جميع الفتيات اللاتي استخدمنه في مختلف أنحاء العالم.

مكونات مرطب EltaMD PM Therapy

يتميز مرطب EltaMD PM Therapy بأنه غني بمجموعة  رائعة من المواد التي  تعتبر من أقوى مكونات العناية بالبشرة، ومن أشهر هذه المواد التالي:

حمض الهيالورونيك

مادة حيوية يتم إنتاجها في الجسم بشكل طبيعي وتمتلك هذه المادة قدرة هائلة في الاحتفاظ برطوبة الجلد، حيثُ تعمل كالإسفنجة التي تمتص الماء وتربطه في البشرة لتجعل بشرتك دائماً مشرقة ومفعمة بالحيوية.

السيراميد

مكون حيوي فعال وهو عبارة عن أحماض دهنية ذات سلسلة طويلة تساهم في تكوين حاجز طبيعي على الوجه ليمنع تبخر الماء، وهذا بدوره يحفظ للبشرة رطوبتها ومرونتها دائماً.

بروتين الأرز المتحلل

مكون رائع وفعال يعمل على تحفيز بناء الكولاجين والإيلاستين ويزيد بذلك من شباب البشرة، ويكافح الشيخوخة المبكرة ويمنحك بشرة مشدودة وطلة أكثر إشراقاً ولذلك يعتبر أحسن مرطب للبشرة الدهنية.

حمض الثيوكتيك

مضاد أكسدة فعال في حماية خلايا البشرة من الأشعة الضارة والجذور الحرة بالبيئة والجو وهذه بدوره يحفظ لبشرتك شبابها ورنقها الدائم. كريم جونسون الوردي

حمض اللينوليك

حمض دهني خفيف الوزن مثالي لترطيب الوجه الدهني حيثُ يمد البشرة الدهنية بالمستوى المثالي من الترطيب دون أن يتسبب في انسداد المسام. 

فيتامين E

مضاد أكسدة قوي يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة كما يمتلك خصائص فعالة في الترطيب ويمنع جفاف الجلد، ويساهم في تهدئة البشرة بفضل خواصه المضادة للالتهابات.

عيوب مرطب EltaMD PM Therapy

لا توجد أي عيوب تخص هذا المنتج نهائياً بل بالعكس يعتبر حل وبديل مثالي لمرطب ديرمالوجيكا السابق والذي لا يمكن لجميع الفتيات شراؤه لأنه غالي الثمن، ولكن هذا المرطب رائع جداً وسعره في المتناول.

تجارب مرطب EltaMD PM Therapy

ذكرت إحدى الفتيات: أحب كثيراً مرطب EltaMD PM Therapy لأنه رائع حقاً في ترطيب بشرتي الدهنية دون أن يتركها لزجة، وهو ملمس مزعج جداً سببته لي الكثير من المرطبات التقليدية للبشرة. وانا في الحقيقة أراه أحسن مرطب للبشرة الدهنية.

تقول فتاة أخرى: كنت أعاني كثيراً من ظهور البثور والحبوب ببشرتي عند استخدام المرطب، واتضح لي أن الأمر يزيد عند استخدام مرطبات معينة، وفي الحقيقة كانت هذه المرطبات غير جيدة، لذلك لجأت لهذا المرطب المُدهش الذي منحني حقاً الترطيب المثالي دون أن يظهر بوجهي أي بثور أو حبوب، اعتبره احسن مرطب للبشرة الدهنية.

ذكرت إحدى الصبايا: استخدم هذا الكريم الممتاز ولا أشعر به على بشرتي أبداً فهو سريع الامتصاص ويترك بشرتي لينة ورطبة دون أن يثقلها بالدهون أو يتركها لامعة فهو حقاً مرطب رائع. كريم الترطيب من كيلز

قالت صبية أخرى: بشرتي دهنية وحساسة بعض الشيء تجاه العطور، وكنت أتحسس من أي مرطب يحتوي على العطر حتى لو كان خفيف، لكن مع هذا المنتج لم أشكو من أي تحسس نهائياً، فهو مثالي حقاً حتى للبشرة الحساسة ورغم غلو سعره إلا أني سأكرر شراؤه دائماً لأنه يستحق.

سعر مرطب EltaMD PM Therapy

متوفر في أمازون السعودية بسعر 218 ريال.

يتوفر في أمازون الإمارات بسعر 166 درهم.

3- مرطب Eucerin للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

ماركة يوسيرين العالمية إحدى أقوى الماركات المتخصصة في مجال التجميل والعناية بالبشرة، وتعتبره الكثير من الفتيات من افضل مرطبات للبشرة الدهنية؛ وذلك بفضل مميزاته ونتائجه الممتازة في ترطيب الوجه الدهني، وإليكِ عزيزتي أشهر مميزاته بشيء من التفصيل.

مميزات  مرطب eucerin للبشرة الدهنية

كريم مرطب للبشرة الدهنية يعمل على تعزيز نظام الترطيب الذاتي للبشرة الدهنية ليترك بشرتك دائماً رطبه وإليك أبرز مميزاته للوجه الدهني
  1. خالي تماماً من الزيوت. ويتم امتصاصه بشكل سريع من خلال مسام البشرة. وهذا يجعله من المرطبات المثالية للوجه الدهني .
  2. مرطب eucerin للبشرة الدهنية غير كوميدوغينيك، بالتالي فهو مرطب جيد جداً لأصحاب الوجه الدهني. حيثُ يوفر للبشرة الترطيب اللازم دون التسبب في انسداد المسام .بالتالي حماية وجهك من ظهور البثور والحبوب التي قد تُسببها بعض المرطبات الأخرى .
  3. Eucerin يدعم ترطيب البشرة من الداخل. حيثُ تحتوى تركيبته على AQUAporin ACTIVE . وهذا بدوره يُساهم في ارتباط الرطوبة بطبقات الجلد الخارجي. كما يعمل على منع تبخر الماء من الجلد بشكل فعال. بالتالي يمنحك بشره رطبه دائماً ومفعمة بالحياة.
  4. مرطب Eucerin للبشرة الدهنية يحتوى على الأكوابورينات النشطة. التي تمنح البشرة ترطيباً مُكثفاً وملمس أكثر نعومه. لتمنحك وجه منتعش ومُشرق دائماً.
  5. يضفي على الوجه مزيد من  الحيوية والشباب لأنه يحارب بشكل فعال شيخوخة البشرة.
  6. يُعزز من شعور الراحة والثقة بالنفس لأنه يترك  البشرة صحية ومتألقة.
  7. خالي من الروائح والكحولات التي تسبب تهيج الجلد.
  8. مرطب للوجه الدهني ويمكن وضعه كطبقة خفيفة تحت المركب.
  9. ماركة رائدة وموثوقة ويوصي بها خبراء التجميل وأطباء الجلدية.
  10. نتيجةً هذه المميزات الرائعة يتم تصنيف مرطب يوسيرين من قبل العديد من الخبراء على أنه أفضل مرطب للبشرة الدهنية .

4- كريم كيلز للبشرة الدهنية

أحد أشهر الماركات العالمية التي تتميز بتركيبتها النباتية الفريدة لترطيب البشرة بشكل لطيف، دون التسبب في تهيجها أو المساهمة في تكوين حب الشباب بالبشرة، ولهذا وجد هذا المرطب إقبالاً كبيراً في أنحاء العالم ، حيثُ تعتبره الكثير من السيدات من افضل مرطبات للبشرة الدهنية، وللعلم عزيزتي فقد قمنا سابقاً بكتابة مقال مفصل حول هذا المرطب فإذا أردت التعرف على المزيد يمكنك متابعة الموضوع مرطب كيلز للبشرة الدهنية .

5- كريم نيتروجينا للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

كريم مرطب للبشرة الدهنية خالي تماماً من الزيوت، وهذا يجعله من المطريات المثالية للوجه الدهني:
  1. يحتوى المرطب على نسبه جيده من الجلسرين، الذي له دور فعال في حبس الماء بالجلد. ليحافظ على الرطوبة بالبشرة لفترة أكبر.
  2. المرطب خفيف القوام تمتصه البشرة بشكل سريع جداً ولذلك يعتبر أفضل مرطب للبشرة الدهنية في الصيف.
  3. الغلسرين الموجود بمرطب نيتروجينا من المواد الغير كوميدوغينيك .بالتالي فهو يمنح البشرة الرطوبة المناسبة دون أن يتسبب في انسداد المسام. وهذا بدوره يجعل له دور في مكافحة حب الشباب والبثور من البشرة الدهنية بشكل مُذهل .
  4. المرطب خالي تماماً من العطور. وهذا أيضاً يزيد من كفاءته ويُقلل فُرص حدوث أي التهابات على البشرة. فهو لطيف جداً على الوجه وهذا يجعله يتناسب مع البشرة الحساسة أيضاً .
  5. يحتوي كريم نيتروجينا للبشرة الدهنية على الجلايسين. وهي مادة تُساهم في تعزيزكولاجين البشرة . بالتالي يزيد يُشارك المرطب في مرونة البشرة ويمنحك بشره مشدودة وأكثر شباب .
  6. الجلايسين سوجا يُشارك في مكافحة التجاعيد .والتخلص من الخطوط الدقيقة بالبشرة. بفضل قدرته على تحفيز كولاجين الجلد. وهذا بدوره يمنحك بشره طفوليه تشع بالنضارة.
  7. كريم نيتروجينا Non-comedogenic بالتالي فهو يُحافظ على مسام الوجه من الانسداد. وهذا بدوره يحمى من ظهور البثور والحبوب بالوجه .
  8. كريم Neutrogena يُصنف من المرطبات الهيبوالرجينيك. وهذا يجعله يُقلل من فرص حدوث الحساسية والالتهابات الجلدية للبشرة. بالتالي لذلك يعتبره الكثيرين افضل مرطب للبشرة الدهنية.
  9. يُمكن استخدامه من 1-2 مرة يومياً على الوجه والرقبة . بأخذ القليل من المرطب وتدليك الوجه والرقبة بها بشكل لطيف .
هناك العديد من التفاصيل حول مرطب نيتروجينا تعرفي عليها بشكل مفصل من هنا  مرطب نيتروجينا للبشرة الدهنية.

6- مرطب كلين آند كلير للبشرة الدهنية

مرطب للوجه الدهني لطيف خالي تماماً من الزيوت، ويحمى البشرة الدهنية من فقدان الماء، بالتالي يحتفظ برطوبة دائمة ومستمرة، يتخلص من الزيوت الفائضة على البشرة، وتخفيف حدة لمعان البشرة.ليمنحك وجه أكثر نضارة وجمال .
  1. يساهم في قبض مسام البشرة الدهنية، بالتالي يمنحك بشره مشدودة وأكثر شباب .
  2. له فاعلية عالية في مقاومة انتشار الميكروبات الضارة بالبشرة. وهذا بدوره يحمى وجهك من انتشار الحبوب والبثور .
  3. مرطب كلين آند كلير للبشرة الدهنية يُقلل التصبغات والبقع الداكنة بالوجه. وهذا بدوره يعمل على توحيد لون البشرة .
  4. يُساهم في تبييض البشرة .بفضل قدرته على محاربة البقع الغامقة والتخلص منها وتفتيح الوجه .
  5. مرطب كلين آند كلير للبشرة الدهنية يمنحكِ بشره طريه منتعشة دائماً.وخاليه من اللمعة المزعجة. بالتالي الحصول على مظهر مُشرق ومتألق دائماً.
ما زال هناك المزيد سيدتي تعرفى على المرطب بشكل أكثر تفصيل من هنا كريم كلين كلير للبشرة الدهنية.

7- مرطب جونسون للبشرة الدهنية

حقيقي هو من المرطبات التقليدية والرائجة بين عامة الفتيات من الشعب ولكنه ليس سيئاً ويفي بالغرض، بل تعتبره الكثير من السيدات أحسن مرطب للبشرة الدهنية رخيص السعر، يمنحك هذا الكريم ما تحتاجينه من الترطيب بالأخص إن كنتِ لا تُعانين من مشاكل تجاه العطور ويمكنك التعرف على أنواعه وكل ما يخصه  بشكل مفصل من هنا كريم جونسون للبشرة الدهنية

وتلبية لطلبات الكثير من صديقاتنا قمنا سابقاً بكتابة قائمة كاملة من المرطبات الرخيصة التي يمكن لجميع الفتيات اقتنائها وحرصنا أن تكون كريمات جيدة وذات جودة وللتعرف على هذه القائمة تابعي الموضوع لتالي مرطب للبشرة الدهنية رخيص.

8- مرطب سوزان كوفمان للبشرة الدهنية

يحتوي مرطب Susanne Kaufmann's على زيت الجوجوجيا، وهو زيت غير كوميدوغينيك. بالتالي فهو يمنح البشرة خصائصه الرائعة دون التسبب في انسداد مسام الوجه.

يعمل على ترطيب البشرة الدهنية بشكل عميق، وبالتالي يُقلل من نشاط الغدد الدهنية بالبشرة يمنحك بشرة أكثر رطوبة. ويتخلص بشكل نهائي من اللمعة الزيتية على البشرة الدهنية.

يحتوى المرطب على الهيالورونيك أسيد، المركب الطبيعي الذي يستطيع توفير حوالي ألف ضعف من وزنه ماء للجلد. بالتالي يُعطى بشرتك رطوبة عالية ولفترات طويلة، دون الحاجة لإنتاج المزيد من الزيوت الدهنية من الغدد. ليمنحك بذلك بشرة مفعمة بالحياة ومتألقة.

يحتوى مرطب سوزان كوفمان للبشرة الدهنية على فيتامين E، الذي يمتلك خصائص قوية مضادة للأكسدة، وهذا بدوره يحمى بشرتك من أضرار وتأثيرات الأشعة الفوق بنفسجية للشمس، ولهذه الخصائص تعتبره الكثير من الفتيات احسن مرطب للبشرة الدهنية.

9- مرطب يورياج للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

من افضل مرطبات للبشرة الدهنية يعمل على توفير الرطوبة اللازمة للبشرة الدهنية دون الزيادة في الدهون:

مرطب HYSEAC R غير كوميدوغينيك. وبالتالي فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية حيثُ خلوه تماماً من أي زيوت. بالتالي يحمى مسام البشرة من  الانسداد. ويُحافظ على بشرتك من ظهور البثور وحب الشباب.

يوراج كريم مرطب للوجه الدهني حيثُ مكوناته الخالية تماماً من الزيوت. وسرعة امتصاصه العالية  من خلال مسام البشرة. ليُعطى مفعول ترطيب عالي دائماً مع بشرة نقية خالية من الزيوت المزعجة.

يُشارك في امتصاص الدهون الزائدة على الوجه. بفضل محتواه من مستخلص العرق سوس. وبدوره يمنحك طله رائعة ويتخلص من اللمعة المزعجة.

له دور في التخلص من الالتهابات الجلدية وتخفيف حِدتها. وذلك بفضل محتواه من الهيبو الرجينيك الذي يُساهم في الوقاية من الالتهابات الجلدية. بفضل قدرته على مقاومة عوامل الالتهاب.

يُعزز من تقوية الحاجز الواقي للبشرة. بفضل محتواه من مركب Cerasterol-2F . وهذا بدوره يحمي البشرة من تأثير العوامل الخارجية الضارة .ليمنحك دائماً بشره صحية ومفعمة بالحيوية والنضارة الدائمة.

مركب Cerasterol-2F .يُساهم في مكافحة الفطريات والميكروبات الضارة التي تنمو على الجلد. وهذا بدوره يحمى بشرتك من انتشار البثور والحبوب بشكل فعال جداً.

يُساهم بشكل كبير في التخلص من الشوائب العالقة بالوجه. بفضل مركب TLR2 REGUL.وهو مركب مُبتكر وفريد حاصل على براءة اختراع. وبدوره يجعل البشرة أكثر نقاءً ووجه مُشرق دائماً.

حال استخدام المرطب قبل التعرض للشمس. يُفضل عدم تطبيق الكريم على مطقة محيط العينين .

موضوعات متعلقة


10- مرطب أفين للبشرة الدهنية

يحتوي هذا المرطب على ماء ربيع حراري. يُساهم هذا المُكون في ترطيب البشرة الدهنية بشكل فعال. حيثُ يعمل على منع فقدان الماء من جلد البشرة بشكل فعال ومن أهم مميزات هذا المنتج التالي:

يعمل على تهدئة البشرة من  التهيجات الجلدية. ويُساهم في تنعيم الجلد ليمنحك رونق رائع.

يحتوي على مادة الليسيثين التي تعمل كمطرى قوى للبشرة الدهنية بشكل طبيعي. ويعمل على الحد من إفرازات الغدد الدهنية. بالتالي يمنحك بشره ناعمه صحية وخالية من الحبوب.

مرطب Avene يُساعدك في التخلص الدهون الزائدة بالوجه. بفضل قدرته العالية على امتصاص الزيوت الفائضة بالبشرة، وهذا بدوره يمنحك بشره مُشرقه ويتخلص من المظهر اللامع للبشرة الدهنية.

يحتوي كريم أفين للبشرة الدهنية على القرطم الذي يعمل كملين رائع للبشرة، بفضل خصائصه المرطبة. بالتالي التمتع ببشره ناعمه ورطبه دائماً.

يُحافظ على خلايا البشرة من التلف. بفضل محتواه من Safflower oil الغني بمضادات الأكسدة، ومنحكِ دائماً بشره صحية ومشعة بالنضارة.

يحتوى مرطب أفين للبشرة الدهنية على مستخلص فول الصويا. الذي يمتلك خصائص تُساهم في تفتيح البشرة، وتعزيز الكولاجين لتمنحك وجه دائم الشباب.

يُمكنكِ استخدام الكريم مرتين يومياً بعد غسل الوجه جيداً وتجفيفه بمنشفة نظيفة وناعمه.

بفضل هذه الفوائد الرائعة سيدتي، يعتبر الكثير من المستخدمين أن مرطب افين أفضل مرطب للبشرة الدهنية

11- أفضل مرطب للبشرة الدهنية في الصيف

مرطب لوريال عبارة عن  جل مرطب للبشرة الدهنية،  حيثُ يمتلك قوام يشبه المياه ويتم امتصاصه من خلال البشرة بشكل سريع. لذا فهو مثالي جداً لذوي البشرة الدهنية لأنه يحمى من زيادة الدهون على الوجه. ويترك بشرتك رطبه ومنتعشة دائماً، وهذا ما يجعله أفضل مرطب للبشرة الدهنية في الصيف.

يحتوي جل لوريال على حمض الهيالورونيك. الذي يوفر للبشرة الدهنية الترطيب المثالي. بفضل قدرته الفائقة على الترطيب.

يعمل مرطب لوريال باريس هيدرا للبشرة الدهنية على الحد من نشاط الغدد الدهنية بالوجه الدهني. بفضل قدرته على توفير الرطوبة المثالية للبشرة.وهذا بدوره يُقلل من مظهر لمعة الزيت على وجهك. ويمنحك وجه أكثر نضارة وجمال.

تقليل الزيوت من الغدد الدهنية .وهذا يحفظ بشرتك من انسداد المسام ويحميكى من انتشار حب الشباب والبثور. ليترك بشرتك نقيه وصافيه وخاليه من الحبوب.

يحتوى مرطب لوريال للبشرة الدهنية على مستخلص الصبار. الذي يمنح البشرة الترطيب اللازم بفضل محتواه العالي من المياه. حيثُ يحتوى الألوفيرا على حوالى 90% من الماء. لذا فهو خيار مناسب جداً لترطيب الوجه الدهني .

يعمل كمادة طبيعية قابضة للمسام. بالتالي فهو يمنحك مسام ضيقه وبشره مشدودة تشع بالنضارة والجمال .

يحتوى مرطب لوريال باريس هيدرا على خصائص مضادة للالتهابات، بالتالي يحمى بشرتك من التهجات الجلدية والاحمرار ليمنحك بذلك وجه صحي ومُشرق دائماً . 

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات الضارة،  فهو يحمى بشرتك من ظهور  البثور وحب الشباب لتتمتعي ببشرة متألقة دائماً.

استخدام مرطب لوريال بشكل مستمر. يمنحك بشره منتعشة دائماً ومفعمة بالحياة،وخالية تماماً من الزيوت ومظهر اللمعان المُزعج.

مرطب لوريال للبشرة الدهنية يُحافظ على نعومة الوجه ونضارته، ويُكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، لتتمتعين بوجه دائم الشباب، ولهذا تفضله الكثير من الفتيات ويعتبرونه افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية.

بفضل هذه المكونات والخصائص المذهلة لترطيب الوجه، يعتبره الكثير من الخبراء أفضل مرطب للبشرة الدهنية،ويمنحك إطلاله أجمل بكل تأكيد.

12- مرطب غارنييه سكين أكتيف للوجه الدهني

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

مرطب قوى 3×1 يعمل كمرطب نهاري لانتعاش البشرة، ويعمل كمرطب ليلى للترطيب العميق، ويعمل كماسك  لتغذية البشرة، لذلك يعتبر افضل مرطب للبشرة الدهنية وإليك أهم ما يميزه:

كريم مرطب للبشرة الدهنية غير دهني فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية، حيثُ يوفر لها الترطيب اللازم دون زيادة الدهون على الوجه.

يتم امتصاصه بشكل سريع من البشرة وهذا ما يجعله مثالي للبشرة الدهنية، ويُضفى على وجهك نعومه ونضارة مستمرة مع الاستخدام.

 يحتوى مرطب غارنيه للبشرة الدهنية على عصير الصبار. والذي يحتوي على نسبة عالية من الماء .التي تُوفر للبشرة الترطيب اللازم. ويتم امتصاصه من خلايا البشرة. بشكل سريع ليترك بشرتك أكثر حيوية وتألق.

يحتوي عصير الألوفيرا على خصائص مُهدئه للالتهابات، وهذا يجعله مثالي للحفاظ على وجهك من الاحمرار والتحسس. ليمنحك بشرة صحية ومشعة بالنضارة.

يساعدك كريم غارنيه في مقاومة التجاعيد المبكرة، بفضل محتواه من فيتامين سي أحد مكونات الصبار، وهذا يجعلكِ تتمتعين بوجه دائم الشباب والجمال.

يحتوى مرطب غارنيه أسكين أكتيف على الستريك أسيد، الذي يُساهم في قبض مسام البشرة الواسعة، ليمنحك مسام مشدودة تُضفى على وجهك الشباب الدائم.

حمض الستريك يُساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة بالوجه، بالتالي يعمل على طفى اللمعة الزيتية التي تُزعج العديد من الفتيات صاحبات الوجه الدهني.

يحميكى من انسداد مسام البشرة. بالتالي يُقلل من فُرص تكوين الحبوب والبثور بالوجه، وهذا ما يجعله افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية، لأن هناك الكثير من المرطبات تعمل على تكوين بثور وحبوب.

استخدميه مرة ليلاً ومرة نهارً. وإذا أردتى استخدامه كماسك قومي بأخد طبقة سميكة وفردها على كامل الوجه. مع تجنب منطقة العينين والشفاه وستلاحظين نتائج مذهلة مع الاستخدام.

13- كريم فيشي نورماديرم توتال مات

يحتوي مرطب Vichy Normaderm على الجلسرين الذي يعمل على تكوين طبقة رقيقة جداً فوق البشرة. تعمل بدورها  على منع فقدان الماء من البشرة الدهنية. بالتالي حماية بشرتك بشكل رائع من الجفاف.

الغلسرين يعمل على ضبط معدل إنتاج الزيوت من الغدد الدهنية، وهذا بدوره يُعطكِ مظهر أجمل، لأنه يطفئ اللمعة الزيتية بالوجه الدهني.

يحتوي كريم فيشى على السلسليك أسيد، الذي يُساهم في تقشير الوجه بشكل لطيف والتخلص من طبقة البشرة العليا بما تحمله من شوائب وأوساخ .ليترك بشرتك نظيفه ومتألقة.

حمض السلسليك يُساهم في اختراق مسام الجلد وإذابة الأوساخ والدهون العالقة بالمسام بشكل فعال، ليحمى بذلك المسام من الانسداد ويحمى وجهك من انتشار البثور والحبوب، لذلك تفضله الكثير من البنات وتعتبره افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية.

يمنحكِ ترطيب مستمر ووجه مفُعم بالحيوية ويتمتع بالنضارة الدائمة.

كيف تستخدمين مرطبات للبشرة الدهنية

طريقة استخدام كريم مرطب للبشرة الدهنية موحدة في جميع المرطبات التي تم ذكرها خلال الفقرات السابقة والطريقة بسيطة جداً وهي كالتالي:
  1. قومي بتنظيف وجهك جيدا باستخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية أو أي غسول آخر يناسبك.
  2. جففي وجهك جيداً بمنشفة ناعمة ونظيفة.
  3. ضعي كمية مناسبة من الكريم على طرف أصبعك وتوزيعه على كامل الوجه.
  4. قومي بتدليك المرطب على الوجه بشكل دائري ولطيف لحتى يتشربه الجلد.
  5. استخدمي مرطب البشرة الدهنية من 1-2 مرة يومياً أو حسب حاجتك.

اهتمامك بترطيب بشرتك عزيزتي ليس شيء ترفيهي فهو أمر ضروري، فترطيب الوجه قادر على حماية بشرتك من أضرار كثيرة أنتِ في غنى عنها، أقلها بهتان البشرة وافتقار بشرتك للطلة الجميلة، لكن مع استعمال المرطب بشكل منتظم بلا شك ستحصلين على وجه مفعم بالحيوية وطلة مشرقة دائماً، في النهاية صديقتي نتمنى أن تشاركينا تجاربك وأن تشاركِ المقال مع جميع صديقاتك كي تعم الفائدة دمتي جميلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-