علاج المرارة بالعسل - فوائد مذهله للعسل

علاج المرارة بالعسل - علاج التهابات المرارة - علاج المرارة - علاج للمرارة
علاج المرارة بالعسل 


علاج المرارة بالعسل 


يعتبرعلاج المرارة بالعسل من أقدم العلاجات المستخدمه والفعاله فى تخفيف التهابات وحدة إلآم المرارة.

وذلك بفضل ما يحتويه العسل من خصائص قويه مضاده للإلتهابات والميكروبات المُسببه للإلتهابات المراريه.

وسنتعرف بشكل أكثر تفصيلاًعن طُرق علاج المرارة بالعسل. وفوائد العسل فى علاج الآلام المراريه تابعوا.

محتويات الموضوع 

1- المرارة

2- التهاب المرارة

3- فائدة العسل لعلاج المرارة

4- وصفات علاج المرارة بالعسل

5- نصائح لنجاح علاج المرارة بالعسل

6- الشراء من متجر العسل الطبيعى

المرارة 


المرارة وتُسمى أيضاً بالحويصله المراريه وهى عبارة عن عضو صغير الحجم. يتمركز فى المنطقه أسفل الكبد. ويتصل بالكبد عبر قنوات تسمى القنوات الصفراويه. تعمل على نقل الصفراء من الكبد للمرارة .

وتتمثل الوظيفه الأساسيه للمرارة فى تخزين العصارة الصفراويه. ومن ثم إفرازها فى الأمعاء الدقيقه بعد أكل الوجبات الدسمه.

وتعمل على هضم الدهون لجزيئات أصغر يسهل هضمها وإمتصاصها.

قد يفيدك أسباب لم يذكرها لك أحد تُسبب لك حصى بالمرارة

إلتهاب المرارة 


هو عبارة عن تهيجات أو أورام تحدث بجدار المراة. ويُصاحبها الآم شديده ومبرحه. وذلك نتيجة وجود أجسام غريبة بالمرارة تعمل على إعاقة المرارة فى أداء وظيفتها.

مثل نمو بعض الميكروبات الضارة بالمرارة. أو تشكل بعض الحصوات المراريه. والتى قد تُسبب إحتكاكات فى جدار المرارة أثناء حركتها.

وبالتالى تتسبب فى حدوث  إلتهابات. كما قد تؤدى لإنسدادات تعمل على إعاقة مرور العصارة. وبالتالى يحدث تراكم وركوض للعصارة ويُسبب إلتهاب شديد بالمرارة .

قد يفيدك ايضاً أعراض قد تجهلها تدل على وجود حصى بالمرارة 

فائدة العسل فى علاج المرارة 

فوائد علاج المرارة بالعسل -علاج المرارة بالعسل - علاج التهابات المرارة - علاج المرارة - علاج للمرارة
فوائد علاج المرارة بالعسل 

قد يتسآل البعض عن علاقة العسل بالمرارة ويرغب الجميع فى معرفة طريقة علاج المرارة بالعسل ومن خلال النقاط التاليه عزيزى القارئ أضمن لك وضوح الصوره بشكل كبير تابع .

  • يحتوى العسل على خصائص مضاده للإلتهابات وخصائص مُطهره بالتالى يحمى المرارة من أى نمو ميكروبى. وحمايتها من الإلتهابات ومحاربة الإلتهابات الموجوده بالفعل.

  • علاج المرارة بالعسل من الطرق الفعاله. وذلك لقدرة العسل على معالجة الجروح والتقرحات. التى قد تنتج من حركة الحصى المراريه. وبالتالى يُساهم فى محاربة التهيجات والإلتهابات التى قد تنجم من ذلك .

  • يحتوى العسل على الكاروتين الذى يُعزز من نشاط وظائف الكبد. والتخلص من السموم وخفض نسبة الدهون بالكبد والمرارة. كل هذه العوامل تعود بالإيجاب على المرارة فى مقاومتها للإلتهاب .

  • يعمل العسل على تغذية الأنسجه المتقرحه والمتهيجه. بسبب تغيرات ميكانيكيه بالمرارة كحركة الحصى.أو بسبب تغيرات كيماويه أو نشاط حيوى أدى لهذه المشاكل. فالعسل بدوره يُسرع من شفاء هذه الأنسجه ويُحارب الإلتهابات الناجمه عنها .

  • يحتوى العسل على بروتين يُدعى defensin-1. وهو بروتين قوى فعال ونشط ضد الكائنات الدقيقه من جراثيم وميكروبات وفطريات وأيضاً بعض الفيروسات. وبالتالى هو يُقلل من فرص حدوث إلتهابات مراريه. ومحاربة الإلتهابات  الحادثه بالفعل بالقضاء على النمو الميكروبى المُسبب للإلتهابات.

  • يتحول الكاروتين داخل الكبد لفيتامينAوالذى يعتبر من الفيتامينات الهامه لصحة ونشاط الكبد .

  • فيتامين أ يقيك من نقص مستويات الحديد بالدم. وبالتالى يقى من أمراض فقر الدم بالتالى يُعزز من وصول وتدفق الدم للكبد بشكل جيد جداً. مما يُعزز من عمل الكبد الأمر الذى ينعكس على مُقاومة المرارة للإلتهابات .

  • يعمل على تعزيز نسبة هيموجلوبين الدم. بالتالى يقى من مشاكل الأنميا. ويُعزز من تدفق الدم للكبد. بالتالى يُعزز من نشاط وظائف الكبد. ويقى من حدوث الإلتهابات ويُطاردها.

  • علاج المرارة بالعسل من الطرق الأكثر فاعليه. لأن العسل يُحفز من نشاط الجهاز المناعى بالجسم. وذلك لإحتواء العسل على المعادن والفيتامينات الهامه. والتى من أشهرها الحديد التى لها دور فى تحفيز تخليق كريات الدم البيضاء. المسؤله عن إلتهام أى أجسام غريبه بدورها تتسبب فى إلتهابات المرارة .

  • يحتوى العسل على حمض  الفورميك (حمض  الميثانويك ). والذى يعتبر من المواد القويه كمضاد حيوى يحمى  المرارة من الميكروبات والجراثيم. التى تتسبب فى حدوث إلتهابات بالمرارة.

  • يحتوى العسل أيضاً على مادة الإنهبين والتى تعتبر مضاد حيوى للجراثيم والبكتريا الضاره. التى قد تتسلل للمرارة وتتسبب فى حدوث إلتهابات .

  • يُحسن من نشاط الجهاز الهضمى. وبُحسن من عملية تقلصات الأمعاء الدقيقه. بالتالى يُحسن من مرور وسريان العصارة الصفراويه. بالتالى يُخفف من حدة الإلتهابات المراريه .

  • يعمل العسل على قتل الميكروبات الضارة الموجوده بالمرارة. والتى تُسبب إلتهابات المرارة. وذلك عن طريق سحب المياه من البيئه التى تعيش فيها الميكروبات. بالتالى لا تستطيع التكاثر والنمو وتموت .

  • يحتوى العسل على مادة الريبوفلافين. والتى تدخل فى تكوين كرات الدم الحمراء. والتى بدوها تُعزز من تدفق الدم للكبد. مما يُساهم فى تعزيز وظائف الكبد ومقاومة إلتهابات المرارة .

  • العسل يُحافظ على مستوى السكر بالدم. وبالتالى يُقلل من نسب الكولسترول بالدم. وكل هذه العوامل تُقلل فُرص تكون الحصى المراريه. وتُساهم فى عملية التخلص منها وتُعزز من نشاط الكبد بالتالى تُقلل من حدة الإلتهابات .

  • يُساهم العسل فى التخلص من الدهون الزائده بالجسم حيثُ يعمل على ضبط معدلات السكر بالدم. وتخفيض نسب الكولسترول الضار. وبالتالى يُخلصك من الدهون الزائده التى قد تكون أحد أسباب تكون الحصى المراريه.التى تتسبب فى حدوث إلتهابات مراريه.

  • يحتوى العسل على نسب جيده من معدن الزنك. وهو من المعادن التى تمتلك خصائص قويه كمضاد للميكروبات والإلتهابات المرارية.

  • العسل يُحسن من صحة الجهاز الهضمى بشكل عام. ويقيك من مشاكل الإمساك التى تتسبب فى عدم إنتظام مرور العصارة الصفراويه. الأمر الذى قد يتسبب فى حدوث الإلتهابات المراريه .


بالطبع عزيزى القارئ نرى اليوم العديد من أنواع العسل المختلفه بالأسواق لكننا فى الكثير من الأحيان لا نضمن جودة هذه الأنواع.

ولكى أكن صريح معك صديقى فإن إستخدام الأنواع الرديئة الجوده لا تنفعك أبداً مهما طالت فترة إستخدامك له .

لذلك ننصحك بالشراء من أماكن موثوقه ومنتجاتها تمتلك جوده عاليه ونحن نرشح لكم متجرعسل رويال دوز . الذى يمتلك علامه مسجله فى إنتاج العسل الطبيعى والخام .

قد يفيدك ايضاً
اقوى الاعشاب الطبيعيه لإذابة حصى المرارة

وصفات علاج المرارة بالعسل

علاج المرارة بالعسل - علاج التهابات المرارة - علاج المرارة - علاج للمرارة
اقوى الوصفات لعلاج المرارة بالعسل 

علاج المرارة بالعسل والكركم 

ملعقة صغيرة من الكركم المطحون

  • الكركم يعتبر من أقوى المواد العشبيه المضاده للإلتهابات. بفضل إحتوائه على مادة الكركمين. التى تعمل بشكل فعال على محاربة ومقاومة الألتهابات المراريه وأى إلتهابات بالجسم .

  • يعمل الكركم على تنشيط وتعزيز وظائف الكبد. وبالتالى إنتاج العصاره الصفراويه وتدفقها. الأمر الذى يُساهم فى التخلص من الحصوات المراريه المتكونه. والتى تُسبب بدورها الإلتهابات المراريه كما يُساعد هذا الأمر فى الوقايه من تكون الحصى بشكل نهائى .

  • الكركم يحتوى على مواد قويه تُعز ز من عمل الكبد. ويحتوى على مواد مطهره. ويعمل بدوره على إزالة السموم من الجسم. وبالأخص من الكبد بالتالى يُقاوم الإلتهابات ويحاربها بشكل أكثر فاعليه .

مقدار ملعقه كبيرة من مطحون أوراق الريحان 

  • يُعزز الريحان من نشاط وظائف الكبد. بالتالى يُعزز من عملية التخلص من السموم. وكل هذه العوامل بدورها تنعكس بشكل إيجابى فى عملية التخلص من الإلتهابات المراريه بالحوصله المراريه.

  • يُساهم الريحان فى التخلص من الدهون الزائده. ويتخلص بشكل نهائى من الدهون المتراكمه على الكبد وفى المرارة. والتى بدوها تتسبب فى تشكل الحصوات المراريه.التى تتسبب فى حدوث الإلتهابات .

  • يحتوى الريحان على البيتا كاروتين والفلافونيدات وهى من المواد القويه. التى تمتلك خصائص رائعة فى محاربة الإلتهابات المراريه والإلتهابات الجسميه بوجه عام .

  • الريحان من أكثر الأعشاب الطبيعيه فاعليه فى مقاومة جميع إلتهابات الجهاز الهضمى. بداية من الفم مروراً بالمعده والمرارة وجميع اجزاء الجهاز الهضمى .

ملعقة كبيره من عسل النحل 

طريقة التحضير والإستخدام 

  • يتم خلط المكونات جيداً والتقليب حتى الإمتزاج .

  • يتم إضافة كأس من الماء البارد للخليط والتقليب جيداً .

  • يتم وضع المخلوط فى خلاط كهربائى حتى نحصل على مزيج .

  • يتم تناول هذا المشروب حال الشعور بالآم المرارة والإلتهابات.ويمكن تكرارها بشكل يومى وستلاحظ النتائج من أول إستخدام .

قد يفيدك أيضاَ اقوى علاج طبيعى لتفتيت حصى المرارة فى إسبوع 

علاج المرارة بالعسل والبنجر 

ثلث كوب من عصير البنجر 

  • يحتوى البنجر على النيترات التى تُساهم فى خفض ضغط الدم. وتدفق الدم للكبد وبالتالى تعزيز وظائف الكبد فى إزالة السموم. وتعزيز إنتاج الصفراء وكل هذه العوامل بدورها تحمى المرارة من تشكل الحصوات. وبالتالى تحميها من الإلتهابات المراريه والآم المرارة .

  • يحتوى على الجلوتاثيون وهو من مضادات الاكسده القويه. التى تحمى خلايا الكبد من التلف. وتُعزز من تجديد خلايا الكبد . وبالتالى تنعكس هذه العوامل على صحة المرارة .

  • يحتوى البنجر على خصائص قويه مضاده للإلتهابات المراريه. كما يعمل على تعزيز الجهاز المناعى وتقويته فى محاربة الميكروبات والاجسام الضارة. التى قد تتسبب فى إلتهابات بالمرارة.

ثلثين الكأس عصير برتقال خام غير محلى 

  • يحتوى عصير البرتقال على فيتامين سى. المهم لصحة الكبد والمرارة. والذى يُساهم فى تفتيت حصى المرارة مما يحمى المرارة من حدوث الإلتهابات .

  • يحتوى عصيرالبرتقال على حمض الإسكوربيك (فيتامين سى ). ويعمل هذا الوسط الحمضى على إذابة وتفتيت الحصى المراريه. الأمر الذى بدوره يُساهم فى التخلص من ألآم المرارة. ومقاومة الإلتهابات الناجمه عنها .

  • يحتوى عصيرالبرتقال على نسبة جيده من فيتامين أ. وهو من الفيتامينات الهامه لصحة الكبد. ويُعزز من إزالة السموم بالجسم ويُعزز من نشاط وظائف الكبد. محارباً بذلك الإلتهابات المراريه ومقاومة تشكل حصيات المرارة .

  • يُخفض عصيرالبرتقال من مستويات الكولسترول الضار بالجسم. وهو بذلك يُحسن من صحة الكبد والمرارة بشكل غير مباشر. وبالتالى يعمل على علاج المرارة وحمايتها من الإلتهابات .

ملعقة كبيرة من عسل النحل

طريقة التحضير والإستخدام 

  • قم بخلط جميع مكونات الوصفه جيداً .

  • قم بإضافة العسل على الكأس والتقليب جيداً حتى الإمتزاج .

  • يُمكنك تناول هذا المشروب بشكل يومى وستلاحظ النتائج بشكل مباشر للمرارة ولجميع الجسم .

لكى سيدتى 

تعرفى على اسباب شحوب الوجه والعلا الطبيعى الفعال 

تعرفى على فوائد ترطيب الوجه وأقوى طرق الترطيب لجميع انوع البشرة 

تعرفى على اقوى كريمات التقشير لجميع انواع البشرة 

أقوى انواع التونر لحب الشباب وقبض المسام لعام 2020

مجموعه من أقوى كريمات التفتيح للبشرة الدهنية بالأسعار والمميزات

افضل انواع الصابون الطبى لجميع انواع البشرة 

علاج المرارة بالعسل والقرفه

علاج المرارة بالعسل - علاج التهابات المرارة - علاج المرارة - علاج للمرارة
علاج المرارة بالعسل والقرفه

ملعقتين من القرفه 

  • القرفه تُحفز الكبد على إنتاج المزيد من الصفراء وتدفقها بالمرارة. مما يُساهم فى خفض الكولسترول الضار بالدم. الأمر الذى يُساهم فى الوقايه من تشكل الحصى. الذى يُسبب حدوث الإلتهابات. كما يعمل على التخلص من الحصوات المتكونه بالفعل. ويُحارب بدوره إلتهابات المرارة الناجمه عنها.

  • تُحفز القرفه من عملية التختلص من الشحوم والوزن الزائد. من خلال قدرتها على تحفيز وتدفق الدوره الدمويه. ومن خلال قدرتها على تسخين حرارة الجسم .

  • تحتوى القرفه على البوليفينول الذى يعمل على ضبط نسبة السكر بالدم. الأمر الذى يُساهم فى خفض مستويات الكولسترول الضار بالدم. وهو مايُساهم بشكل غير مباشر فى تعزيز عمل الكبد. بالتالى يُحارب أى إلتهابات بمنطقة المرارة ويُقاومها .

  • القرفه تحتوى على خصائص ومواد مضاده للميكروبات والجراثيم وخصائص مضاده للإلتهابات المرايه .

ملعقه من العسل الأبيض

طريقة التحضير والإستخدام 

  • قم بخلط القرفه مع العسل والتقليب جيداً .

  • أضف للمخلوط  كأس من الماء الدافئ والتقليب حتى الإمتزاج .

  • قم بتناول كأس من المشروب يومياً حتى تمام القضاء على الإلتهاب المرارى وعدم الشعور بالآم .

نصائح لنجاح علاج المرارة بالعسل 


  • يُنصح أثناء الشعور بالأم المرارة أن تتجنب الأكلات الغنية بالدهون والسكريات بشكل كبير .

  • الإعتماد على تناول الأكلات الطازجه من الخضروات والفواكه والحبوب. والتى تتميزبمحتواها العالى من الألياف النباتيه والإهتمام بشرب الكثير من المياه .

  • تجنب التعرض للضغوطات النفسيه والتوتر لأنه له علاقه غيرمباشرة بتفاقم مشاكل المرارة .

  • الإهتمام بتناول الوصفات المذكوره بشكل منتظم للتخلص من الإلتهابات بشكل نهائى وفورى لعدم تفاقم المشكله .


بهذا أعزائى نكون قد وضحنا لكم طريقة علاج المرارة بالعسل وفوائدها. فى عملية التخلص من الآم المرارة والإلتهابات المراريه.

وأضمن لكم النتائج المرجوه بإذن الله حال إلتزامكم بأحد الوصفات الموضحه بالأعلى. والأهم الإلتزام بالنصائح المذكوره. 

وفى النهاية لا تنسوا أن تشاركونا تجاربكم كى يستفاد الجميع وشاركوا الموضوع فى وسائل التواصل الإجتماعى كى تعم الفائده. نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-