فوائد النشا للشعر - أمور ستعرفينها لأول مرة!!!

فوائد النشا للشعر

تجهل الكثير من الفتيات فوائد النشا للشعر، ألا تعلمي عزيزتي أنه بإمكانك حل الكثيرمن مشاكل شعرك باستخدام هذه المادة الرائعة!!!! بالتأكيد هذه حقيقة وسأوضح لكِ خلال السطور التالية فوائد النشاء للشعر بشكل مفصل، مع توضيح أقوى الخلطات المجربة لحل معظم مشاكل الشعر تابعي عزيزتي للنهاية وستجدي لدينا ما تبحثين عنه.

ما هو النشا

هو عباره عن الدقيق الناتج من طحن حبوب الذره الشاميه أو البطاطا أو الأرز، ودقيق النشا غنى بالكربوهيدرات والمعادن الهامه للصحة والجمال.

ويتميزنشا الذره بخلوه التام من البروتين ومادة الغلوتين التى توجد بالقمح، أما بالنسبه لـ نشا الأرز فهويحتوى على نسب جيده من البروتين.

هل النشا مفيد للشعر

سؤال تردده الكثيرمن الفتيات على وسائل التواصل الإجتماعي حيثُ تقول بعض البنات هل النشا مفيد للشعر؟ والإجابة بالتأكيد نعم 
تابعي معي عزيزتي القارئة الفقرة التالية وستندهشين من فوائد هذه المادة البسيطة وخصائصها الجمالية والعلاجية للشعر.

فوائد النشا للشعر؟

فوائد النشا للشعر
  • النشا يحتوي على الأوميغا ثرى. ويساعد هذا المكون في نموالشعر ولمعانه، ويحمى من تساقط الشعر وتكسره وتلف بصيلات الشعر بفضل إحتوائه على أحماض الأوميغا ثرى و6.
  • أحماض الأوميغا ثرى تعمل على حماية الشعر من ظهور القشرة والفطريات الجلديه بفروة الرأس، وذلك بفضل قدرتها على توفير الرطوبه اللازمه والصحيه لفروة الشعر وتعزيز الدوره الدموية.
  • من فوائد النشا للشعر أيضاً قدرته على فرد الشعر بشكل طبيعى، والتخلص من التجاعيد الخفيفه ومع الإنتظام يمكنكِ القضاء على تجاعيد الشعر بشكل نهائى.
  • تُساهم أحماض الأوميجا ثرى على تعزيز نموالشعر وتغذية البصيلات وتعزيز نمو بصيلات جديده بشكل منتظم، كل هذه العوامل تُساعد على تشكل شعر مفرود وصحى وخالى من التجاعيد.
  • من فوائد ماسك النشا للشعر أيضاً إحتوائه على حمض الأوميغا 6. الذى يحمى فروة الرأس من الإلتهابات. نظراً لقدرته على رفع مستويات مركب الإيكوزانويد الذى يُساهم فى محاربة الإلتهالات والقضاء عليها.
  • درجة حموضة النشا أعلى من درجة الحموضه بفروة الرأس. وهذا الأمر بدوره يُفيد فى قبض حجم المسام الواسعه بفروة الرأس.
  • من فوائد ماسك النشا للشعر أيضاً قدرته على التخلص من الحشرات الماصه التى تنمووتتكاثر بالرأس. مثل القمل والصبان والتى تمتص الدماء من فروة الرأس. وبالتالى قد تتسبب فى حدوث تهيجات وإلتهابات تُسبب مشاكل وضرر بالشعر.
  • يحتوى النشا على خصائص قويه كمضادات أكسده. بالتالى يحميكى من تلف بصيلات الشعر. ويحمى الفروه من عوامل التأكسد  المختلفه. وهذا بدوره يعود على شعر صحى.
  • يحتوى النشا على مادة الإينوسيتول. وهى عبارة عن ماده كربوهيدراتيه تعمل على زيادة مرونة بصيلات الشعر. بالتالى تحمى الشعرمن الإحتكاك الذى قد يُسبب تلف وضرر الشعر.
  • من أقوى فوائد النشا للشعر إحتوائه على فيتامين ك. وهو من الفيتامينات الهامه لتعزيز إمتصاص الكالسيوم بالدم. ونقله لأعضاء الجسم المختلفه.
  • يعتبر الكالسيوم من أهم المعادن الهامه لصحة ونمو وتكثيف الشعر. بفضل قدرته على تعزيز وتحفيز تشكل وإنتاج هرمون الإندروجين المسؤل عن نمو الشعر.
  • من فوائد النشاء للشعر قدرته على تكوين بصيلات شعر جديده. بفضل قدرته على تعزيز إمتصاص الكالسيوم. الذى يعمل على تحفيز إنتاج إنزيم البيوتين. و المسؤول عن تجديد الخلايا وتعزيز نموها (بصيلة الشعر ).
  • التخلص من مشكلة تقصف  الشعر وهشاشة الشعر وتطايره. بفضل إحتواء النشا على مواد بروتينه تُغذى الشعر. لأن الشعرفى الأساس يتكون من بروتين. وهذا بدوره يمنع بهتان الشعر وتقصف أطرافه وإنقسام نهايات الشعر.
  • من فوائد ماسك النشا للشعر أيضاً قدرته على إزالة الزيوت الزائده والمتراكمه على بصيلة الشعر. بالتالى تحرر البصيله وقدرتها على التنفس. بالتالى تنمو بشكل أصح وأفضل.
  • كما أن إمتصاص الزيوت الزائده من فروة الرأس يقى الفروه من إنتشار الفطرايات الميكروبات الضاة. بالتالى يحمى الفروه من الإلتهابات. وظهور قشرة الشعر . ويمنع تساقط الشعر.
  • من فوائد خلطة النشا للشعر قدرته على تعزيز الدوره الدمويه بالفروه. الأمر الذى يُساهم فى تعزيز إنبات بصيلات شعر أقوى. ويعمل على تغذية البصيلات ويمنحك اللمعان والمنظر البراق. وكل ذلك بفضل إحتوائه على فيتامين اى.
  • يعمل فيتامين أى المتوفر بالنشا على ضبط إنتاج الإفرازات الدهنية بفروة الرأس. مما يحمى الفروة من الجفاف وأيضاً يحميها من زيادة الزيوت بالفروه. بالتالى تكسر البصيلات.
موضوعات متعلقة


فوائد النشا للشعر الأبيض

في الحقيقة عزيزتي القارئة إن فوائد النشا للشعر الأبيض هي فوائد غير مباشرة  لأن النشا يُساهم في مقاومة ظهور الشيب بالشعر ولكن لا يمُكن أن يستعيد للشعر الشايب بالفعل لونه الطبيعي فهو فقط يساعد في المحافظة على باقي شعرك من ظهور الشيب المبكر،وذلك يكون بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي خصيلات شعرك من التلف بالتالي حماية خلايا الصبغة بالشعر لتبقى نشطة دائماً، وهذا بدوره يحمي شعرك من ظهور الشيب المبكر، زيادة عن ذلك فإن النشا يُعزز من تدفق الدم للبصيلات ويغذي البصيلات بشكل أفضل وكل هذا بدوره يساهم بشكل فعال في مقاومة ظهور الشعر الأبيض، وإليكِ صديقتي وصفة بسيطة ونتائجها رائعة.

فوائد النشا للشعر الأبيض مع الشاي

1- ملعقة من النشا

2- شاي مغلي

3- ملعقة من الشاي المطحون
  • يحتوى الشاي على خصائص مضاده للأكسده، والتى تُحارب بدورها المواد المؤكسده  التى تعمل على تلف الخلايا الصبغيه بالشعر.
  • يحتوى الشاى المغلى على الصبغات الطبيعيه. التى تمنح الشعر اللون الأسود الطبيعى.
طريقة التحضير والاستخدام
  1. يتم وضع النشا والشاي المطحون في إناء صغير وخلطهما جيداً.
  2. قومي بإضافة مغلي الشاي على المكونات والتقليب جيداً حتى الإمتزاج.
  3. ضعي الخلطة على شعر نظيف مع التركيز على الخصيلات البيضاء.
  4. أتركي الوصفه على شعرك لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.
  5. استخدمي الوصفة من 1-2 مرة إسبوعياً لمدة 30 يوماً.

خلطة النشا للشعر الابيض

1- مقدار ملعقتين من النشا

2- مقدار ملعقه من الشاى

3- مقدار ملعقه من القهوه
  • القهوه تعمل على تقشير خلايا الجلد الميته بفروة الرأس. والتى من الممكن أن تُعيق نمو البصيلات. وبدورها قد تؤثر على خلايا الصبغه بالبصيلات.
  • تحتوى القهوه على مواد مضاده للأكسده فبالتالى تحمى خلايا الميلانين من التأكسد.
  • تحتوى القهوه على الصبغات الطبيعيه. التى تعطى للشعر اللون البنى وزيادة التركيز. ومع التكرار يمنح الشعر اللون الأسود والتخلص من الشيب.
  • تحتوى القهوه على الأحماض الطبيعيه المهمه لصحة الشعر. كما تعمل القهوه على زيادة مستوى الصبغه الهيدروجينيه بالشعر. والمسؤله عن تلوين الشعر فتعمل على إخفاء الشيب.
4 - القليل من الماء النقى

طريقة التحضير والإستخدام
  1. قومى بغلى الشاى لمدة 5-10 دقائق للإستفاده من صبغة الشاى.
  2. ضيفي ملعقة القهوه على مغلي الشاى بعد أن يبرد والتقليب جيداً حتى يُصبحو مزيج.
  3. إضافة القليل من الماء على النشا مع التقليب الجيد لحتى الحصول على القوام المتماسك.
  4. إضافة مزيج الشاى والقهوه على ماسك النشا والتقليب بشكل جيد حتى الحصول على قوام لين ليس متماسك.
  5. بعد تنظيف الشعر جيداً قومي بتوزيع الخليط على مناطق الشيب بالشعر وتركه لمدة 1-2 ساعه.

تعتبر هذه الوصفه واحده من أقوى فوائد النشا للشعرالابيض كرريها.من 1-2 مره إسبوعياً وستلاحظين نموالشعر باللون الطبيعى لأن الوصفه تعمل على تعزيز صبغة الميلانين بالشعر.

فوائد النشا للشعر مع الحناء

ما هي فوائد النشا للشعر مع الحناء؟ وهل حقاً هي جيدة وما هي مكونات وطريقة استخدام خلطة النشا والحناء للشعر كل هذه الأسئلة عزيزتي سأوضحها لكِ في هذه الفقرة.

1- ملعقة ونصف من النشا

2- ملعقتين من الحناء

تمتلك الحناء فوائد رائعة في صبغ الشعر باللون البني الطبيعي، وهي تساهم في مقاومة ظهور الشعر الأبيض، كما تمتلك خصائص مضادة لنمو الفطريات والبكتريا الضارة بفروة الرأس.

3- ثلاث ملاعق من زيت المريمية

أحد الزيوت العطرية الرائعة بفضل خصائصها التجميلية والعلاجية المُذهلة، يُساعد هذا الزيت في تعزيز إنتاج صبغة الميلانين بالشعر ويحتوي على عنصر النحاس أحد العناصر الهامة لصحة الشعر.

طريقة الاستخدام والتحضير
  1. قومي بمزج المكونات جيداً لتحصلين على قوام كريمي.
  2. إغسلي الشعر جيداً وجففيه ومن ثم إفردي الماسك على شعرك بالكامل.
  3. لفي الشعر في كيسة بلاستيكية وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسله جيداً.
  4. كرري الوصفة من 1-2 مرة بالإسبوع وسستلاحظين نتائج مُبهرة في إختفاء الشعر الأبيض.
موضوعات مرتبطة





فوائد النشا للشعر الدهني

يساهم النشا بشكل فعال في التخلص من الزيوت الزائدة بالفروة الدهنية، وهذه الفائدة رائعة لصاحبات الشعر الدهني، لأنها تساهم في التخلص من تلبكات وتشابك الشعر، كما أنها تعمل على حماية مسام الفروة من الإنسداد ومحاربة الفطريات والميكروبات التي تنمو على هذه الزيوت فهو حقاَ رائع للشعر الدهني.

هل النشا مفيد للشعر الجاف؟

يمتلك النشا العديد من الفوائد كما وضحنا لكِ عزيزتي خلال الفقرات السابقة، ومن ضم فوائده أن قادر على إمتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس بشكل كبير، لذلك إن كان شعرك جافاً فننصحك باستخدامه لكن دون زيادة وبشكل سليم وإستعمال الخلطة المناسبة للفروة الجافة حتى لا تتعرض فروة رأسك للجفاف بشكل أكبر، وإليكِ خلطة مناسبة للشعر الجاف.

خلطة النشا للشعر الجاف

بعض النساء يُعانين من جفاف الشعر الناتج عن جفاف فروة الرأس. ومن ضم فوائد النشا للشعر عزيزتي الحفاظ على رطوبة فروة الرأس، بالتالي القضاء على مشكلة جفاف الشعر ولكن يحتاج أن يخلط ببعض المكونات الطبيعيه الأخرى وهى كالتالي :

1- مقدار أربعة ملاعق من النشا

2- القليل من الماء

3- مقدار 2 ملعقه كبيره من زيت الزيتون
  • يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وفروة الرأس بشكل عميق. وبالتالى حمايته من الجفاف. وذلك بفضل إحتواء زيت الزيتون على حمض النخيل وحمض الأوليك. وهى من أقوى الأحماض لترطيب فروة الرأس والشعر.
  • يحتوى زيت الزيتون على خصائص قويه كمضادات اللإلتهابات. وبالتالى تُقلل بدورها من مشكلة جفاف الفروه وجفاف الشعر تباعاً.
  • أثبتت الدراسات العلميه أن زيت الزيتون يتميز بقدرته العاليه على التغلغل داخل بصيلة الشعر وداخل الخصله نفسها مما يمنحها الترطيب الكافى والتغذيه اللازمه. ويحميها من مشاكل والجفاف والهيشان.
  • يُساهم زيت الزيتون فى التخلص من حشرات الرأس مثل القمل والسبان . والتى بدورها قد تُسبب إلتهابات بالفروه. بالتالى تُسبب جفاف الشعر وتقصفه.
طريقة التحضير والإستخدام
  1. إضافة الماء الى النشا مع التقليب المستمر.
  2. إضافة زيت الزيتون للمزيج مع الخلط جيداً حتى الحصول على القوام المتماسك.
  3. توزيع الخلطه على كامل الرأس وتدليك الفروه جيداً.
  4. ربط شعرك بالطريقه المناسبه لكِ ولفه بالمنشفه الخاصه بكى والإسترخاء لمدة عشرة دقائق.
  5. قومى بغسل الشعر بالما ء الفاتر وتجفيفه جيداً.
  6. يكفيكي إستخدام هذه الوصفه مره إسبوعياً وتمتعي بشعر رطب وصحى ولامع طوال الإسبوع.
موضوعات ذات صلة





ما فوائد نشا الذره للشعر؟

بكل تأكيد صديقتي يعتبر نشا الذرة من أقوى أنواع النشاء بفضل خصائصه الرائعة لكلاً البشرة والشعر والصحة بشكل عام، يساهم هذاالمكون في تعقيم فروة رأسك من الفطريات والميكروبات الضارة ويقلل من إلتهابات الفروة، كما يحمي شعرك من قشرة الرأس ليس ذلك فحسب فهناك الكثير من الفوائد يمكنكِ الإطلاع عليها بشكل مفصل من هنا نشا الذرة.

هل النشا يطول الشعر؟

نعم فمن فوائد النشا أنه يُساعد على تطويل الشعر، وذلك بفضل قدرته على تجديد خلايا الشعر؛ وذلك يرجع لإحتوائه على الأحماض الأمينية والفيتامينات  والبروتينات الهامه لصحة الشعر، فهو يُحارب ظاهرة إنقسام أطراف الشعر مما يمنح الشعر النموالصحى والطول اللازم، ويمكن الإستفادة من ذلك عن طريقة لمكونات التالية:

1- مقدار ملعقتين من النشا

2- القليل من الماء

3- مقدارملعقتين من زيت الخروع
  • زيت الخروع غنى بالأحماض الدهنية اللازمه لنمو الشعر مثل الأوميغا 6.
  • يُحفز زيت الخروع من تدفق الدوره الدمويه ببصيلات الشعر. مما يُعزز من عملية نمو خصلات الشعر. وتطويل الشعر بشكل أسرع.
  • يحتوى على حمض الأوميغا 9 الذى يُعزز من ترطيب فروة الرأس. ويُحفز من نمو خلايا خصلة الشعر.
  • يُساهم فى التخلص من إلتهابات فروة الرأس. ويقضى على نمو الفطريات والميكروبات. وكل هذه العوامل تُعيق بدورها من نموالشعر.
  • الإنتظام على إستخدام زيت الخروع يُقلل من تلف الشعر ويزيد من كثافة خصلات الشعر.
طريقة التحضير والإستخدام
  1. قومى بإضافة القليل من الماء للنشا والتقليب جيداً.
  2. ضيفي زيت الخروع للمزيج وخلطه جيداً حتى الحصول على مزيج متماسك.
  3. تنظيف الشعر جيداً وغسله وتجفيفه بمنشفه نظيفة.
  4. توزيع خلطة النشا للشعر على كامل الشعر والتدليك لمدة5دقائق.
  5. إسترخى لمدة عشرة دقائق ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.
  6. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1-2 مره إسبوعياً. أو حسب حادتك وستلاحظين الفرق بعد مرور شهر من الإستخدام.

من جربت خلطة النشا لفرد الشعر؟

سؤال تردده الكثير من الفتيات صاحبات الشعر المجعد، وفي الحقيقة هناك الكثير من البنات جربو استخدام النشا لفرد الشعر وكانت نتائج حقاً رائعة، وإليكِ عزيزتي بعض التجارب بشكل موجز.

تقول إحدى الفتيات: كثيراً ما كان يزعجني شعري المُجعد بين صديقاتي، وأود لو أن يكون مفرود ومظهره أنيق، إلا أني لا أحب إستعمال المواد الكيماوية على شعري، لذلك لجأت لخلطة النشا، لأني وجدت عليها الكثير من الريفيوهات الرائعة، وحقيقي رأيت فعلاً نتائج ممتازة من أول شهر، وتحسن كثيراً مظهر شعري عن ذي قبل.

ذكرت صبية أخرى: نصحتني إحدى صديقاتي بخلطة النشا لأنها كانت تعاني قبلي من نفس المشكلة وشكرت كثيراً فيها، وقالت لي إن مكوناتها بسيطة ونتائجها ممتازة، لذلك استخدمت الخلطة، ورأيت نتائج رائعة فعلاً بس المشكلة أن الشعر بيجف قليلاً.

تجربة أخرى: لدي شعر مجعد بدرجة ليست كبيرة، ولكن أفضل أن يكون مفرود أكثر من ذلك، لكن لا أميل حقيقة للكيراتين أو الكريمات المتخصصة في حل هذه المشكلة، ولذلك قرأت كثيراً من مراجعات بنات كُثر عن ماسك النشا لفرد الشعر، وكانت كلها تقيمات جيدة جداً، فقمت بتجربة الخلطة بنفسي وإستمريت عليها شهر، وصراحة كانت نتائج مرضية جداً جداً.

فوائد النشا للشعر مع زيت جوز الهند

تعتبر عملية فرد الشعر من أهم فوائد خلطة النشا للشعر. والأكثر شيوعاً بين الكثير من النساء، حيثُ يحتوى النشا على البروتينات الهامه والبروتينات هى المكون الأساسى للشعر، وتتم عملية فرد الشعر بالنشا مع بعض المكونات الطبيعيه الأخرى وهى كالتالى :

1- مقدار 2 ملعقه كبيره من النشا

2- مقدار من زيت جوز الهند
  • يحتوى زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الهامه لصحة الشعر. وبالتالى تزيد من تغذية الشعر وتُعزز من نمو بصيلات الشعر. بالتالى تُحارب مشكلة التجاعيد وتفرد الشعر المُجعد.
  • زيت جوز الهند يمنح الشعر النعومه المطلوبه. ويُحارب خشونة الشعر. بالتالى يسمح للشعر بالنمو الصحى بشكل مفرود والتخلص من التجعد.
  • زيت جوز الهند يعمل على تنظيف الفروه من أى شوائب. ويُعزز من تدفق الدوره الدمويه بالفروه. مما يزيد من تغذيتها وصحتها. بالتالى يُساعد فى القضاءعلى مشكلة تجاعيد الشعر بشكل نهائى.

الطريقة الصحيحة لفرد الشعر بالنشا

  1. إضافة زيت جوز الهند إلى النشا لحتى الحصول على القوام الشبه متماسك.
  2. قومى بغسل الشعر جيداً وقومى بتجفيفه بلطف بمنشفه جافه وإنتظرى قليلا حتى يتخلص من الرطوبه.
  3. وزعي خلطة النشا للشعر المُجعد على كامل الشعر.
  4. إحرصى على فرد النشا على الشعر مع التدليك الدائرى لفروة الرأس ولكامل خصيلات الشعر.
  5. يمكنكِ أيضاً إستخدام المشط لتوزيع ماسك النشا للشعر بشكل أفضل على جميع أجزاء الرأس.
  6. إسترخى لمدة 5-7 دقائق ومن ثم قومى بغسل الشعر بالماء الفاتر جيداً.
  7. قومى بتكرار خلطة النشا للشعر من 1-2 مره إسبوعياً وستلاحظين النتائج والحصول على شعر أكثر نعومه.
  8. فرد الشعر بالنشا مجرب من قبل الكثير من السيدات وهو من الخلطات الفعاله والآمنه وتعطيكِ نتائج رائعة بشكل فورى.

خلطة النشا للشعر والتخلص من القشرة 

فوائد النشا للشعر- خلطة النشا للشعر
خلطة النشا للشعر والتخلص من القشرة
كما وضحنا سابقاً أن من ضم فوائد النشا للشعر قدرته على التخلص من قشرة الشعر بشكل نهائى مع بعض المكونات الأخرى وهى كالتالي:

1- مقدار أربعة ملاعق من النشا 

2- مقدار ثلاث ملاعق من خل التفاح 
  • يعمل على ضبط الرقم الهيدروجينى لفروة الرأس. الأمر الذى يُقلل من نمو فطريات الشعربالتالى قشرة الشعر.
  • يحتوى على خصائص مضاده للإلتهابات بالتى يُحارب ظهور قشرة الشعر.
  • يعمل على تنظيف الشعر من الأوساخ. ويُحارب نموالجراثيم والميكروبات. وكل هذه العومل تُساهم فى القضاءعلى القشرة.
  • يُعزز من تدفق الدم للفروه الأمر الذى يمنحك فروه صحيه وشعر صحى وخال من فشورالشعر.
3- مقدار عصير نصف ليمونه
  • يُحارب الليمون الميكروبات الضاره. والفطريات المُسببه لظهور القشره. بفضل إحتوائه على خصائص قويه مضاده للنمو الميكروبى.
  • يُقلل من زيادة الإفرازات الدهنية بفروة الرأس. بالتالى يحارب ظهور القشرة التى تنمو وتزيد بزيادة الدهون بفروة الرأس.
  • يحتوى الليمون على حمض الستريك. الذى يعمل على إزالة القشرة من الشعر. وتنظيف البصيلات من آثار القشره.
طريقة التحضير والإستخدام 
  1. قومى بإضافة خل التفاح على النشا مع التقليب المستمر.
  2. قومى بإضافة عصير الليمون على المزيج. والتقليب جيداً حتى الإمتزاج والحصول على خلطة لزجة القوام.
  3. قومى بفرك خلطة النشا للشعر على فروة الرأس. والتدليك جيداً لمدة ربع ساعه.
  4. يمكنكِ تكرار الوصفه لحتى الحصول على النتيجه المرجوه وستلاحظين النتائج من أول إستخدام.

بهذا عزيزتي نكون وضحنا لكِ بشكل مفصل فوائد النشا للشعر، مع أبرزالماسكات الفعاله والمُجربه لشعر أجمل، فى النهايه سيدتى لا تنسى أن تشاركينا تجاربك لنستفاد جميعاً وإن أعجبك الموضوع فشاركيه مع جميع صديقاتك كى تعم الفائده.دمتي جميلة. 

موضوعات قد تفيدك






للمزيد من الموضوعات الحصريه والقيمه تصفحى موقع موضوعات طبيه

المصادر




شاركى الموضوع
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-