أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها - 14 صابونة مجربة

تراكم الدهون على البشرة لا يتسبب خطر انسداد المسام وظهور الحبوب فقط، بل يجعل بشرتك غامقة شاحبة وغير جميلة، لذلك اخترنا لك اليوم أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها ستحصلين على التنظيف اللازم مع نسبة تفتيح جيدة وستلاحظينها بنفسك مع الوقت تابعي للنهاية.

كيف تختارين أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

حتى تحصلي عزيزتي على أفضل صابون للبشرة الدهنية من حيث التنظيف وفي نفس الوقت يعطي نتائج جيدة في توحيد لون البشرة وتخفيف الغمقان واسمرار الوجه اتبعي الآتي:

  1. احرصي على وجود بعض المواد المقشرة في الصابونة.
  2. اقتني صابونة تحتوي على بعض المواد المفتحة للوجه.
  3. ابتعدي عن الصابون التجاري والتجميلي بقدر الإمكان.
  4. احرصي على استعمال الصابون الطبي أو الطبيعي.
  5. يفضل أن تحتوي الصابونة على بعض المواد المهدئة للبشرة.
  6. ابتعدي عن الصابون الذي يحتوي على كبريتات اوبارابين.
بهذه الإرشادات عزيزتي نضمن لك الحصول على أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها، ولكي نساعدك اخترنا لك في هذه المقالة باقة من أقوى صابون لإزالة الدهون من الوجه وفي نفس الوقت مفتحا للبشرة، وحرصنا على تحقيق معظم المعايير السابقة في كافة الأنواع تابعي.

افضل صابون للبشرة الدهنية

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

بطبيعة الحال هناك الكثير من الأنواع المنتشرة بشكل كبير في الأسواق المحلية ومراكز التجميل، لكن خلال هذا المقال اخترنا لك بعناية أفضل صابون للوجه الدهني يعطيك الفائدة المرجوة دون أن يضر ببشرتك أقرئ المقال لنهاية واختاري النوع الأنسب لك.

1- صابون بيارى بالكركم للبشرة الدهنية

كثير من الفتيات يعتبرنه أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها حيث تحتوي على مكونات منظفة للبشرة في نفس الوقت تمتلك مواد تساهم في تبييض الوجه وإليك أهم فوائدها:
  1. تحتوي على فيتامين سي وهو عنصر مهم جدا لتعزيز نضارة البشرة حيث يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد وبدوره يعزز من مرونة البشرة ويجعلها أكثر نضارة.
  2. يساهم في مقاومة التهابات البشرة بشكل فعال وذ لك بسبب محتواه من مادة الكركمين وهو مكون طبيعي يستخلص من الكركم يعمل على تهدئة البشرة وتلطيفها.
  3. تحتوي صابونة الكركم على فيتامين ه وهو مضاد أكسدة قوي يحمي البشرة من أضرار العوامل البيئية فضلا عن خصائصه المطرية للجلد.

2- أفضل صابونة للبشره الدهنية من الصيدلية

تتميز نيودوموكيرللبشرة  بقدرتها العالية على تنظيف الوجه الدهني وإزالة الزيوت وفي نفس الوقت لا تسبب جفافا كبيرا للبشرة وإليك أهم ما يميزها:

تحتوي على مادة طين البحر وهي أحد المكونات المهمة بهذه الصابونة تمتلك خصائص مقشرة للجلد وبدورها تزيل الجلد الميت وتعطي نضارة للبشرة.

يعتبر افضل صابون لإزالة الدهون من الوجه لان طين البحر يساهم في امتصاص الدهون بشكل ملحوظ جداً.
تساهم في تنظيم إفراز الزيوت من الغدد الدهنية وتجعل بشرتك نظيفة دائما وصحية.

يحتوي على الغلسرين أحد المكونات المهمة للحفاظ على رطوبة الوجه وهذا بدوره يجعل بشرتك طرية غير جافة.
يمتلك خصائص مضادة للالتهابات بفضل احتوائه على مادة العكبر وهي مادة ملطفة للجلد وتحمي البشرة من التهيجات والاحمرار الناتج عنها.

هذه الخصائص الرائعة زادت من شهرة هذه الصابونة وكثير من الفتيات تعتبرها أفضل صابونة للبشرة الدهنية.

موضوعات مرتبطة




3- صابونة كوجي سان

اشتهرت هذه الصابونة بين فئة كبيرة من الفتيات بفضل نتائجها الملحوظة في تفتيح لون الوجه وهذا ما يميزها:

تحتوي صابونة كوجي سان على حمض الكوجيك وهو المكون المسؤول عن توحيد لون الوجه وتعزيز نضارة البشرة.

تمتلك خصائص مرطبة للجلد ومعقمة للبشرة بفضل احتوائها على زيت جوز الهند فهو مطري طبيعي للجلد ويمتلك أيضا خصائص مضادة للميكروبات.

تحتوي على زيت شجرة الشاي وهو مكون هام يعمل على تقليل نشاط الجراثيم والبكتريا المسببة للحبوب.

زيت شجرة الشاي يساهم في السيطرة على الدهون المفرزة من الغدد الدهنية وبدوره يمنحك بشرة صحية صافية دائما ونضرة.

كثيرمن الفتيات يعتبرونها أفضل صابونة للبشره الدهنية من الصيدلية هي متوفرة بشكل كبير وفي نفس الوقت أسعارها في متناول الجميع.

4- صابونة بيزلين بخلاصة الطمي

تمتلك هذه الصابونة فوائد مذهلة في تنظيف الوجه بشكل عميق وفي نفس الوقت لا تسبب أي ضرر لخلايا البشرة فجميع مكوناتها لطيفة وناعمة على الجلد وإليك أهم ما يميزها:
  • تحتوي على خلاصة الطمي وهي من المواد الطبيعية المهمة لتنظيف وتنقية البشرة بشكل أكثر من رائع بالتالي تمنحك بشرة نظيفة وصحية دائما.
  • تعمل على تطهير البشرة من الجراثيم والبكتريا الضارة وذلك بسبب احتوائها على صمغ النحل وهي مادة معقمة الجلد وفي نفس الوقت مغذية للبشرة وهذا يمنحك بشرة صحية ومتوهجة دائما.
  • تحتوي على خلاصة قشر الليمون وهذا المستخلص يعمل على تعقيم البشرة ويعزز من نضارة الوجه بشكل ملحوظ.
  • تتكون من الروزماري واللافندر ومجموعة من الزيو ت والمكونات الطبيعية المهمة لتعزيز إشراقة البشرة ونضارتها.

5- صابونة البابايا الخام لتفتيح الوجه الدهني

تعتبرها العديد من الفتيات أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها لأنها تتحكم في إفراز الزيوت من الغدد الدهنية بشكل ممتاز وذلك يرجع بسبب محتواها من فيتامين أ ومن أهم فوائدها التالي:
  1. تساهم في تقشير الطبقة السطحية للجلد بشكل لطيف، وهذا بسبب احتوائها على إنزيم الباباين الذي يساهم في إزالة خلايا الجلد الميت من البشرة، بدوره يجعل البشرة نضرةدائما وأكثر بياضا.
  2. تحتوي على فيتامين ج الذي يمتلك تأثير جيد جدا في تعزيز مرونة الجلد وتوحيد لون البشرة مما يجعل بشرتك تبدو مشرقة وأكثر شبابا.
  3. لا تسبب جفاف الوجه بل بالعكس تترك بشرتك طرية وناعمة طوال الوقت.

6- صابونة فيتامين سي

أفضل صابونة للبشره الدهنية من الصيدلية تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي وهو من الفيتامينات المهمة لتعزيز نضارة البشرة وتحسين نسيج الجلد بشكل عام.

تراها الكثير من الفتيات أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها نتائجها ممتازة جدا وتظهر في مدة زمنية بسيطة مع الاستخدام المنتظم.

تحتوي الصابونة أيضا على مجموعة من الزيوت الطبيعية المهمة لتعزيز حيوية ورطوبة الوجه، فهي لا تترك بشرتك جافة كما الحال في معظم أنواع الصابون الكوزمتك.

تمتلك خصائص مهدئة للبشرة بفضل احتوائها عل مستخلص زهرة البابونج.

تحتوي على زيت الورد وهي مادة طبيعية قابضة للمسام تشد البشرة وتعمل على توحيد اللون وهذا بدوره يمنحك بشرة شابة وأنيقة.

تمتلك الصابونة خصائص منظفة وتزيل الدهون الزائدة بشكل جيد جدا.

تحتوي على زيت بذور العنب الذي يمتلك خصائص مقشرة للجلد ويمتص الفائض من الدهون العالقة بالوجه والمسام.

7- القرفة أفضل صابون للوجه الدهني

من أجود أنواع الصابون الطبيعي لتنظيف الوجه الدهني وتفتيح البشرة مع الاستخدام المنتظم وإليك أهم خصائص هذه الصابونة:

تعمل على تعزيز مرونة الجلد بسبب قدرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي بالبشرة الأمر الذي يمنحك بشرة شابه دائما ومشرقة.

تحتوي على أملاح البحر الميت التي تساهم في تقشير الوجه والتخلص من الشوائب وخلايا الجلد الميت ولهذا السبب تعتبره كثير من الفتيات وبالتالي فهي تعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال.

افضل صابون لإزالة الدهون من الوجه حيثُ تساهم املاح البحر في ازالة الدهون من البشرة الدهنية بشكل جيد جداً.

تحتوي على فيتامين B6 الذي يعمل على ضبط مستويات إفراز الدهون بالبشرة الدهنية، وبدوره يجعل البشرة نظيفة وصافية طول الوقت.

تساهم في علاج حب الشباب. بفضل محتواها من فيتامين B6 الذي يحد من ارتفاع مادة الهوموسيستين في الجلد لان ارتفاع الهوموسيستين يساعد على ظهور الحبوب.

التخلص من بهتان وشحوب الوجه بفضل قدرتها على تعزيز تدفق الدورة الدموية وهذا يجعل بشرتك متوهجة دائما.

تحتوي على معدن الزنك وهو من المعادن الهامة لتطهير البشرة، يعمل كمضاد قوى للجراثيم والفطريات التي قد تسبب 
التهابات وتهيجات البشرة بالتالي ظهور البثور.

تحتوي صابونة الدارسين على فيتامين أي وهو من الفيتامينات المهمة لحماية بشرتك من الجذور الحرة والعوامل الجوية الضارة بالجو.

موضوعات ذات صلة



8- صابونة الأفوكادو للبشرة الدهنية

صابونة طبيعية خالية تماما من المكونات الكيميائية والصبغات القاسية على الجلد تساهم في تنظيف البشرة وتفتيحها مع الاستخدام المنتظم وإليك أهم خصائصها:

تحتوي صابونة الأفوكادو على النشا وهو مكون هام يساهم في إزالة الزيوت الزائدة بالوجه الدهني.

يساهم النشا أيضا في تفتيح البشرة بفضل قدرته على إزالة الجلد الميت والشوائب بشكل لطيف.

تدعم صحة الجلد وتحمي البشرة من الأضرار البيئية بالجو وذلك بفضل محتواها من زيت الأفوكادو الذي يحمل  مضادات أكسده قوية مثل فيتامين E والبيتا كاروتين.

يعمل على تقليل المسام للحجم المناسب وذلك بفضل محتواه من ماء الورد. الذي يعمل عمل التونر الطبيعي للبشرة الدهنية.

يعمل على تعقيم الوجه دائما من أي ميكروبات ضارة أو جراثيم، وذلك بفضل محتواه من العسل الذي يخلق بيئة غير مناسبة لنمو وتكاثر الميكروبات الضارة.

يحمى البشرة الدهنية من أشعة الشمس الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) وذلك بفضل محتواه من زيت الزيتون الذي يحتوي على مادة السكوالين وهي واحدة من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وبالتالي حماية خلايا البشرة من التلف.

9- صابون الشوفان للبشرة الدهنية

تساهم في التخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة الدهنية من خلال قدرتها على امتصاص أي زيوت فائضة عن حاجة البشرة وبالتالي تجعل بشرتك نظيفة دائما وصافية ومن أهم مايميز هذه الصابونة التالي:

تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة بفضل قوامها الحبيبي الدقيق، وهذا يجعله أفضل صابون للوجه الدهني  يترك بشرتك نظيفة ناعمة وتبدو أكثر نضارة.

تحتوي على الأفانثراميد وهي مضادات أكسده قوية تحمي البشرة من الجذور الحرة والمواد المؤكسدة وهذا يجعل بشرتك صحية دائما ومشرقة.

تعزز من توهج وإشراقة الوجه بفضل محتواها من زيت اللوز وهو عنصر مغذ ومرطب للبشرة.

تساهم في حماية البشرة من الأشعة الضارة بفضل محتواها من فيتامين B وهو أحد الفيتامينات الهامة لصحة الجلد بشكل عام والوقاية من الأشعة فوق بنفسجية بشكل خاص.

تحتوي على حمض الفيروليك والذي يحمى البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، ويحمى البشرة من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.

تعمل على تطهير البشرة الدهنية من الجراثيم والفطريات والميكروبات الضارة، وذلك بفضل محتواها من مادة الصابونين وهي مادة طبيعية قوية لتطهير البشرة وتعقيمها.

تمتلك خصائص مهدئة ومرطبه للبشرة بالتالي تحمي البشرة من الحساسية وتتخلص من الالتهابات الناجمة عن الجفاف.
بفضل هذه الخصائص القوية تعتبرها الكثير من الفتيات أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها.

10- صابون زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت المهمة جدا لترطيب وتطهير الوجه الدهني، يعمل على ضبط معدل إنتاج الزيوت من البشرة الدهنية بالشكل الطبيعي. بالتالي الحد من الزيوت الزائدة.
  1. يعمل على تطهير البشرة الدهنية من الجراثيم والفطريات والميكروبات الضارة، وهذا يقي بشرتك من الالتهابات والبثور ويجعلها صحية ونضرة طوال الوقت ولهذا يعتبره كثير من الاطباء افضل صابون للبشرة الدهنية.
  2. تحتوي الصابونة على أعشاب التولسى وهي من المستخلصات القوية لتنظيف الوجه وإزالة الدهون والأوساخ بشكل عميق.
  3. تساهم أعشاب التولسي في مكافحة التصبغات واسمرار الوجه وبالتالي تمنحك طلة جذابة ومشرقة دائما.
  4. تحتوي الصابونة على فيتامينE وهي مادة مضادة للأكسدة وتعمل كمطري طبيعي للجلد كما تمتلك أيضا خصائص مهدئة وملطفة للبشرة وكل هذا يعود بشكل إيجابي على نضارة بشرتك.

11- صابون هيمالايا هيربالز himalaya herbals

افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها


صابونة طبيعية تمتلك خصائص علاجية وتجميلية رائعة للوجه الدهني وإليك أهم فوائدها:
  • تعمل على تثبيط نمو مجال كبير من الفطريات الضارة بالجلد بالتالي حماية بشرتك من أي التهابات أو تهيجات وحمايتها من التعرض للحساسية مستقبلا.
  • تمتلك خصائص مضادة للأكسدة تحمي خلايا البشرة من الإجهاد والتلف.
  • تحتوي على مستخلص الخيار والذي يمتلك خصائص قوية في تقليل مسام البشرة الدهنية للحجم المناسب ويجعل بشرتك مشدودة وتبدو أكثر نضارة.
  • تساهم في تخفيف الزيوت الفائضة بالبشرة الدهنية ويتخلص من اللمعان المزعج بالوجه ويحمي من مشاكل انسداد المسام.
  • تعزز من تجدد الخلايا وإنتاج كولاجين البشرة وذ لك بسبب احتوائها على فيتامين سي وهذا بدوره يمنحك وجه مشرق ودائم النضارة.
موضوعات ذ ات صلة






12- صابون حليب الماعزللوجه الدهني

لاقى استحسان آلاف الفتيات حول العالم وكثير من الفتيات تعتبرها أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها لأنها طبيعية ولطيفة ونتائجها جيدة جدا:

تعمل على تقشير طبقة الجلد الميت للبشرة، وتحفز نمو وتجدد الخلايا بفضل محتواها من حمض اللاكتيك

تمتص الدهون الزائدة من الوجه وتمنع انسداد المسام بفضل قدرتها على اذابة الدهون والزهم العالق بمسام البشرة وذلك يرجع لاحتوائها على احماض الالفا هيدروكسي.

احماض الالفا هيدروكسي تساهم في ترميم الخلايا التالفة وتحفيز تجدد نموها وهذا بدوره يمنحك بشره نضره دائما وأكثر شبابا.

تحتوى على فيتامين ه الذى يحمل خصائص قوية مضاده للأكسده، ويحمى الوجه من الجذور الحره التى قد تتلف خلايا البشرة، بالتالى الحفاظ على الوجه من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.

يعزز من مرونة الوجه بسبب احتوائه على فيتامين اي الذي يعزز من انتاج الكولاجين والايلاسيتن بالجلد، وهذا بدوره يمنحك بشرة مشدودة نضرة ومتألقة.

يضبط الرقم الهيدروجيي للبشرة وهذا بدوره لا يسمح لنمو الجراثيم والميكروبات الضارة على الجلد. مما يحمى البشرة من ظهور البثور والحبوب.

13- صابون الريحان للوجه الدهنى

يساهم فى التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية التى قد تنجم من تأثيرات الشمس الضارة وهذا يرجع للاسباب التالية:
  1. احتوائه على فيتامين C الذى يعزز من تكوين كولاجين البشرة مما يزيد من مرونة البشرة ونضارتها.
  2. يحتوي على مستخلص الريحان الهام جدا في تطهيرالوجه بشكل فعال من الجراثيم والفطريات والميكروبات الضارة.
  3. يقلل من التهابات البشرة الدهنيه والحكة والتهيج الجلدى، بفضل محتواه من زيت النيم الذى يحمل خصائص المضاده للإلتهابات.
  4. يحتوي على الجلسرين وبالتالي لا يترك بشرتك جافة فهو يمنع فقدان الماء من البشرة بشكل سريع ويتركها رطبة لاطول فترةممكنة.

14- صابونة بيور نيم pure neem

تحتوى على زيت النيم والذى يحمل فيتامين ج وهو من الفيتامينات المعززة لإنتاج كولاجين البشرة، وبالتالي يجعل بشرتك مشدودة وشابة ومشعة بالنضارة دائما.

يحتوي زيت النيم على فيتامين ه وهذا له تأثير مهم جدا في حماية خلايا البشرة من الاجهاد التأكسدي والتلف الناتج عنها وبالتالي يجعل بشرتك صحية دائما ومشرقة.

يساهم في ضبط إنتاج الزيوت من الغدد الدهنية وبالتالى تحمى المسام من الإنسداد. وهذا بدوره يقلل من إنتشار البثور والرؤس السودا والبيضاء بالبشرة.

يحتوى على Coconut الذى يحافظ على الخلايا من التلف بفعل تأثير الجذور الحره وذلك بفضل محتواه من البوليفينول وهو مضاد اكسدة قوي لحماية البشرة.

لا يترك البشرة جافة بل يتركها نظيفة وطرية في نفس الوقت وذلك بسبب قدرته على جذب جزئيات الرطوبة من الجو ورطبها بالجلد لاطول فترة ممكنة.

يحتوى على ماء الورد الذى يحفظ للبشرة درجة الحموضه المثاليه وهذا بدوره تحمى البشرة من نمو الجراثيم والميكروبات الضارة وبالتالى حمايتها من إنتشار البثور والحبوب.

ماء الورد يساهم في تضيق المسام الواسعة ويجعل البشرة مشدودة ناعمة ومرنة وبدوره يمنحك بشرةصحية وصافية طول الوقت.

استخدام أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

لتحصلي على أفضل النتائج ننصحك باتباع الآتي:
  1. بللي بشرتك بالماء الفاتر:
  2. اصنعي رغوة مناسبة من الصابونة.
  3. ضعي الرغوة على بشرتك.
  4. اتركي الرغوة على الوجه لمدة 1-2 دقيقة.
  5. دلكي الرغوة برفق وبشكل دائري على كامل الوجه.
  6. اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
رطبي بشرتك باستخدام بأي مرطب يناسبك: أفضل مرطب للبشرة الدهنية عام 2023.

يمكنك استعمال مرطبات طبية: أفضل مرطب طبي للبشرة الدهنية

قائمة رخيصة ونتائجها جيدة: أفضل مرطب رحيص للبشرة الدهنية

استخدمي الصابونة من 1-2 مرة باليوم وستلاحظين النتائج بنفسك.

بهذا سيدتي نكون وضحنا لك قائمة كبيرة من أقوى أنواع الصابون المناسب لتفتيح الوجه، اختاري أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها تناسبك وشاركينا رأيك وتجاربك في التعليقات، إن كان لديك أي استفسارات أخرى اتركيها بالتعليقات، ويمكنك مراسلتنا عبر فيسبوك تويتر في النهاية لا تنسي مشاركة الموضوع مع الجميع كي تعم الفائدة دمتي جميلة.

موضوعات قد تفيدك





مصادر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-