-->

صابونة الفحم - الصابونه المُعجزه لجمال بشرتك

صابونة الفحم - صابون الفحم - سعر صابونة الفحم - فوائد صابونة  الفحم- مكونات صابونة الفحم
صابونة الفحم

إذا كنتى صاحبة بشرة دهنية وتبحثين عن صابونه طبيعيه للتخلص من الزيوت الزائده والبثور فأنتى فى المكان الصحيح . وإذا كنتى تبحثين عن صابونه تمنحك بشرة نظيفه نقيه خاليه من أى شوائب فستجدى فى هذا الموضوع طلبك . حيثُ أحضرت لكم اليوم صابونة الفحم. والتى أبهرت كل من إستخدمها وسأوضح لكم خلال المقال كل ما يخص صابونه الفحم بالتفصيل لذلك تابعى للنهايه  


محتويات الموضوع


1- صابونة الفحم

2- فوائد صابونه الفحم 

3- خصائص مكونات صابونة الفحم

4- طريقة إستخدام صابون الفحم

5- كم مره تُستخدم صابونة الفحم

6- المصادر


صابونة الفحم 


واحده من أفضل أنواع صابون الوجه وتتميز بكونها تتكون من مواد طبيعيه 100%. ويعتبر فحم النبات هوالمكون الأساسى والذى يتميز بمحتواه العالى من المعادن والمواد المُطهرة للجلد. والمواد المضاده لتأثير العوامل الضاره بالجلد. ولكى لا أُطيل عليكم دعونا لنوضح لكم فى نقاط فوائد وأهمية صابونه الفحم  تابعوا .




موضوعات متعلقه 











فوائد صابونة الفحم


صابونة الفحم - صابون الفحم صابونة الفحم - صابون الفحم - سعر صابونة الفحم - فوائد صابونة  الفحم- مكونات صابونة الفحم- سعر صابونة الفحم - فوائد صابونة  الفحم- مكونات صابونة الفحم
فوائد صابونه الفحم


  • يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق. والتخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمه بالمسام .

  • يعمل على تقشيرالوجه بشكل لطيف. والتخلص من الخلايا الميته التى تزيد من إسمرار الوجه وتُكدر من صفاءه .

  • يحمى المسام من الإنسداد بفضل قدرته على إذابة الدهون والتخلص من الخلايا التالفه العالقه بها . وبذلك فهويحد من أنتشار البثور وحب الشباب .


  • يحتوى على مكونات مضاده للميكروبات والجراثيم. وبالتالى يُحارب ظهور حب الشباب الناجم عن إنتشار الميكروبات .

  • يحتوى على مواد مضاده للأكسده. وبالتالى يحمى الخلايا من التلف. ويُحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقه. ويُقاوم ظهور علامات  الشيخوخه والتقدم بالعمر. ويمنحك النضاره و الشباب الدائم .

  • توفر للبشرة الترطيب اللازم. بفضل محتواها من الزيوت الطبيعيه الفعاله. والتى تترك البشرة لينه طريه وتحميها من الجفاف .

  • الإلتزام على إستخدام صابونة الفحم للبشرة يعمل على إنتعاش الوجه ويزيد من نضارته. بفضل قدرتها تنظيف البشرة بعُمق. وتحرير الوجه من قيود الدهون والأوساخ والشوائب المختلفه مما يمنحه فرصة التنفس والحيويه .

  • تعتبر صابونة الفحم احد افضل انواع الصابون للبشرة الحساسه. بفضل محتواها من المواد اللطيفه وخلوها من العطور والمواد المُهيجه للجلد . كما أنها مفيده وفعاله لجميع أنواع البشرة المختلفه .



أعزائى القراء أعلم أن بعض المستخدمين والذى أنا منهم يرغبون دوماً فى معرفة مكونات المنتج الذى يستخدمونه على بشرتهم. وطريقة عمله على الجلد. لذلك تحقيقاً لرغبتكم وتلبيةً لرغبتى فسنتعرف معاً خلال السطور القادمه على مكونات صابونة الفحم بشكل مُفصل. مع طريقة عملها على البشرة. أنصحك بالمتابعه .



موضوعات رائعة قد تفيدك








خصائص مكونات صابونة الفحم


صابونة الفحم - صابون الفحم - سعر صابونة الفحم - فوائد صابونة  الفحم- مكونات صابونة الفحم
مكونات صابونه الفحم


  • يحتوى بشكل أساسى على الفحم المنشط. والذى له فاعليه كبيره فى إمتصاص السموم والدهون من داخل مسام البشرة. وهذا بدوره يحمى المسام من الإنسداد وبالتالى حماية البشرة من إنتشار البثور.

  • بفضل محتوى الفحم على خصائص مضاده لنمو الجراثيم والميكروبات الضاره. فهو يحمى البشرة من ظهور وإنتشار حب الشباب .

  • يحتوى الفحم المنشط على الكربون والذى يتميز بقدرته على سحب الزيوت الزائده وإمتصاصها.بالتالى يترك بشرتك نظيفه ونقيه وخاليه من الشوائب.

  • يحتوى على زيت الخروع  الغنى بحمض الريسينوليك. وهو من الأحماض الدهنية الغير مُشبعه. والذى يعمل بدوره على ترطيب البشرة. بفضل قدرته على جذب الرطوبه من الهواء. وحبس الماء داخل خلايا البشرة. وبهذا فهو يحمى الجلد من الجفاف.

  • يحمل حمض الريسينوليك أيضاً خصائص مُطهره للبشرة. وبالتالى التخلص من الجراثيم والميكروبات الضاره. وهذا بدوره يمنحك بشرة صحيه ويحفظها من ظهور البثور وحب الشاب .

  • يحتوى صابون الفحم أيضاً على زيت جوز الهند. الذى يحتوى على حمض اللوريك. الذى يحمل خصائص قويه مضاده لنموالفطريات والجراثيم و والخمائر والميكروبات المختلفه على الجلد. والتى تتسبب فى تكون البثور والحبوب على البشرة .

  • يحتوى زيت الجوز على حمض الكابريك. وهوعباره عن حمض دهنى يُساهم فى ترطيب الجلد ويعمل على محاربة الجذور الحره. فهويمتلك خصائص قويه مضاده للأكسده. بالتالى يحمى خلايا البشرة من التلف. ويُقاوم التجاعيد والخطوط الدقيقه بالوجه.

  • يحتوى الصابون على زيت شجرة الشاى. الذى يحتوى على مركب  terpine4-o وهوعباره عن الماده الفعاله لزيت ميلاليوكا.. والذى يحمل خصائص قويه كمضاد للجراثيم والميكروبات الضاره بالجلد. ويحمى البشرة من ظهور الحبوب والبثور بشكل أكثر فاعليه.

  • يحتوى زيت Tea Tree على مركب السينول. والذى يحمى الجلد من الجراثيم المُسببه للحكه. والتى تزيد من التهيجات الجلديه وهذا بدوره يحمى من إلتهابات البشرة .

  • مركب terpinen-4-ol المُكون لزيت شجرة الشاى يحمل خصائص مضاده للإلتهابات. وهذا بدوره يُقلل من تحسس البشرة. ويُقاوم مشكلة البثور وحب الشباب والتخلص منها بشكل نهائى .

  • تحتوى صابونة الفحم على زيت الزيتون. والذى يتكون من  للهيدروكسي تيروسول والتيروزول. وهى مركبات قويه لها نشاط فعال مضاد لمجال واسع من الميكروبات الضاره بالجسم بشكل عام والجلد بشكل خاص . وهذا بدوره يجعله من أقوى انواع الصابون للوجه الدهنى.

  • يحتوى على مركب الأليوروبين  Oleuropein. والذى يحمل خصائص مضاده للاكسده ويحمى البشرة من الجذورالشاره. بالتالى حماية خلايا الوجه من التلف وتأخير علامات التقدم بالعمر. حيثُ يتخلص من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقه .

  • يحتوى زيت شجرة الزيتون على فيتامين E والكاروتينات. والتى تحمى البشرة من تأثيرات الأشعة الضارة للشمس وأيضاً من أى عوامل مؤكسده قد تضر بخلايا البشرة .

  • يحتوى olive oil على حمض الأوليك. الذى يعمل على ترطيب البشرة بشكل أكثر عُمقاً. بفضل قدرته على إختراق طبقات الجلد وتجديد الرطوبه من الداخل. كما يؤخر من فقدان الرطوبه من البشرة .

  • تحتوى صابونة الفحم على زيت النخيل. والذى يحتوى على مركبات التوكوترينول والتوكوفيرول والذان يتميزان بنشاطهم الفعال ضد المواد المؤكسده لخلايا البشرة بالتالى حماية الوجه من علامات الشيخوخه والتقدم بالعمر.

  • Palm oil يحتوى على نسبه جيده من حمض الميريست.والذى يعمل كخافض للتوتر السطحى.الأمر الذى يساعد فى عملية إمتزاج الماء مع الأوساخ والزيوت. بالتالى سهولة شطف الوجه وتنظيفه جيداً.والتخلص من الدهون الفائضه بفاعليه.

  • زيت النخل يحتوى أيضاً على حمض البالمتيك.الذى يُعزز من عملية تنظيف الوجه بشكل أكثر عُمقاً بفضل قدرته على خفض التوتر السطحى.مما يسمح لإندماج الماء مع الأوساخ والزهم بالبشرة.والتخلص منها تماًماً ليحمى بذلك من إنسداد المسام .

  • يحتوى زيت النخيل على فيتامينF. والذى يُعزز بدوره من تقوية الحاجز الواقى للبشرة. بالتالى حماية الوجه من أى غزو ميكروبى. والحفاظ على البشرة من العوامل المؤكسده. بالتالى التمتع ببشرة صحيه وأكثر شباباً.

  • حمض اللينوليك يوفر للبشرة الترطيب اللازم. وهذا بدوره يجعل وجهك دائماً مُشرقاً ومُفعم بالحياة .


موضوعات لجمالك









طريقة إستخدام صابونه الفحم


صابونة الفحم - صابون الفحم - سعر صابونة الفحم - فوائد صابونة  الفحم- مكونات صابونة الفحم
طريقة إستخدام صابونة الفحم


  • قومى بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر. لتنظيفه من الغبار أو الأتربه ولتهيئة الوجه لتطبيق الصابونه.

  • قومى بتدليك صابونة الفحم على راحتى اليدين حتى تحصلين على رغوه مناسبه .

  • قومى بتطبيق الرغوه على وجهك ومنطقة العنق والرقبه (إختيارى) والتدليك لمدة 2دقيقه بشكل لطيف .

  • قومى بعدها بترك الرغوه على البشرة لمدة 30 ثانيه إلى دقيقه ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ مع التدليك جيداً للتخلص من الرغوه بشكل كامل .

  • قومى بتجفيف الوجه بالمنشفه الخاصه بكى وبشكل لطيف حتى لا تتسببى فى تهيج البشرة إن كانت بشرتك حساسه .

  • لضمان الحصول على الترطيب اللازم قومى بإستخدام كريم مرطب للبشرة فور غسيل الوجه وذلك للحمايه من الجفاف البسيط الذى قد يحدث بسبب الماء الدافئ .



كم مرة تستخدم صابونة الفحم



كما وضحنا فإن جميع مكونات صابون الفحم طبيعيه 100% لذلك لا قلق نهائى من إستخدام صابونة الفحم بشكل دائم ولكن بإنتظام.


فبناءً على تجارب العديد من المستخدمين لاحظنا أن بعض المستخدمين عند إفراطهم فى إستخدام صابونه الفحم تتحسس بشرتهم بنسب متفاوته.


 لذلك يمنكنكِ عزيزتى غسيل الوجه بالصابونه من 1-2 مره يومياً دون الإفراط عن هذا المُعدل وسنتدهشين بالنتائج المُذهله من أول إسبوع .



وبهذا أعزائى نكون قد وضحنا لكم كل ما يخص صابونة الفحم. من حيث الفوائد العامه وطريقة الإستخدام. كما حرصنا على توضيح جميع مكونات الصابونه بالتفصيل لتكونى على درايه تامه بما تستخدمينه لجمال وجهك . فى النهايه ننتظر مشاركة تجاربكم الخاصه. ولو رأيتم الموضوع مفيداً فقوموا بمشاركته مع أصدقائكم كى يستفاد الجميع . دمتم فى خير .


موضوعات قد تفيدك










للمزيد من الموضوعات الحصريه والمعلومات القيمه تصفحى موقع موضوعات طبيه
ثامر عرفه
كاتب المقالة
عرفه حسن. مؤسس ومالك موقع موضوعات طبيه باحث فى العلوم البيولوجيه. مهتم جداً بمجال الصحه العامه. هدفى هو نشر الوعى الصحى بمجتمعاتنا العربيه موضوعات طبيه .

جديد قسم : الجمال

إرسال تعليق